اشهر الحقائق عن جمهورية اليمن العربية الحديثة

الإعلانات

نقدم لكم مقال بسيط عن جمهورية اليمن العربية وماذا يعني مصطلح اليمن لغوياً وجمهورية اليمن الحديثة، من خلال مقالنا يمكنكم التعرف على هذا الموضوع الذي أصبح بعض منه مغلوطاً بسبب صراع الحضارات.

جمهورية اليمن العربية

  • في لغة العرب القديمة اليمن يعني ( اليمين ) وهو يمين الكعبة والشام يعني ( الشمال ) وهو شمال الكعبة، وهي اصطلاحاً كلمتين تعني اليمين واليسار في القران الكريم : أصحاب الميمنة وأصحاب المشأمة.
  • أما جمهورية اليمن الحديثة الواقعة في صنعاء واراضي حضرموت ومأرب فإسمها الحقيقي هي أرض سبأ ولا علاقة لها بأراضي يمين الكعبة اطلاقاً، وهذا المسمى الحديث لايوجد له دولة إلا في القرن الماضي حين قامت جمهورية اليمن على انقاض المملكة المتوكلية وتسمت بهذا الاسم الاقليميو هي سرقة حضارية لإسم قديم يشمل في الاصل جميع الاراضي مابعد الركن اليماني

يسأل البعض كيف أن اصل العرب من اليمن ؟

  • صحيح فاليمن المقصود هنا أن أصل العرب من الازد اليمانية وهم القبائل العربية الواقعة (جنوب وغرب السعودية) وغربها كالأوس والخزرج.
  • وقبائل الغسسانه ودوسر وحجر وبارق وألمع وشنوءه قبائل نصر بن الأزد وغيرهم الكثير وهم في السعودية حيث أن 95٪ منهم سعوديون وحجازيون منذ فجر التاريخ عكس قبائل اليمن الحديث، ولذلك يقول قائل أن اليمن اصل العرب يعني اراضي الأزد جنوب المملكة وليس اليمن الجمهورية التي سرقت هذا الاسم.
  • وبذلك فإن هناك قولٌ آخر بأن اراضي جنوب المملكة هي لليمن الجمهوري وهذا كذب وبهتان وضحك على التاريخ، فكيف لأراضي لم يحكمها جمهوري واحد أن يدعي تلك الرواية بينما في الأصل أن أهالي تلك الديار كنجران وجازان وعسير هم من حكموا انفسهم وتوسعوا حتى حكموا اجزاء من اليمن الجمهوري.
  • وبعد قيام الدولة السعودية الثالثة بايع اهل تلك الديار وهم مستقلين بأرضهم منذ مئات السنين فبايعوا السعودية واصبحت المملكة دولة موحدة واحدة بأقاليمها الثلاث الكبيرة، وبذلك فإن الحقيقة هو أن هناك اراضي داخل اليمن الجمهوري قد خسرتها السعودية وليس العكس.
  • كما أن صنعاء كانا يدير حكمها اهالي نجران في فترة من الفترات وصعدة والحديدة كانتا اراضي تحت حكم الادارسة وال عائض من عسير وجازان الذين بايعوا ال سعود فيما بعد، ولايوجد حاكم صنعاني او يمني جمهوري حكم أو تسلط على شبر من اراضي جنوب المملكة منذ قرون طويلة.
  • فالقائل بأن اراضي جنوب المملكة لليمن هو قول مضحك للغاية انتشر في فترة حكم اليمن الجمهوري بقيادة ( علي عبدالله صالح) بعد خلافه مع السعودية حيث نشر خرائط يزعم ذلك، فالحقيقة أن جزء من شمال اليمن اصلاً هو التابع وليس العكس.
ربما يهمك  اهم الاستنتاجات حول موقع سد يأجوج ومأجوج استنادا للقرآن الكريم

ختاماً

نحترم جميع اليمنيين الجمهوريين ودولتهم وكيانهم وهذا اختلاف حضاري ثقافي وليس نقصان في جمهورية اليمن الحديث بل هو رداً على رواية قديمة مغلفة بالكذب أثارها بعض المؤتمرين في جمهورية اليمن الحديث في صراع سابق لهم مع المملكة العربية السعودية.

جمهورية اليمن العربية

مصادر