تنبيهات حول موقع علي إكسبرس

معظم المتاجر الجذابة التي نستعرضها معًا، تكون موجودة على موقع علي إكسبرس، وسبق وتحدثنا في مقال مفصل حول موقع على إكسبرس، ولكن اليوم سوف نحيطكم علمًا بأمرٍ هام لابد أن تكونوا على إحاطة به عندما تتعاملون مع موقع علي إكسبرس.

https://nicetopic.net/aliexpress/

انتبنه للآتي

  • أهم شيء عند شرائك أي سلعة من موقع علي إكسبرس، هي اختيار خاصية الشحن بتتبع؛ حتى تضمن وصول طلبك وعدم ضياعه. ولكي تفهم وتفعل هذه النقطة وتعرف هل خاصية التتبع مفعلة أم لا؛ تابعنا في الشرح التالي:

عند فتح الموقع ومن ثم المتجر لتشتري سلعة معينة، بعد اختيارها سوف يتم عرض هذه الشاشة:

بعد ذلك قم بالنزول إلى أسفل حتى تجد هذه الصورة:

واختر منها الشحن والدفع كما بالصورة السابقة.

تأكد من أن دولة الشحن هي الصين وليست روسيا، وأن الشحن إلى بلدك، لكي تتمكن من رؤية خاصية التتبع. ستلاحظ في الصورة أنه معروض لك شركات الشحن المتاحة، انظر في آخر خانة سوف تجد خاصية تتبع الشحنة، وأمام كل شركة شحن موجود إذا كان التتبع متاح لها أم لا، فقم باختيار شركة الشحن التي توفر خاصية تتبع الشحنة.

  1. من أكثر المشاكل التي تقابل الكثيرين ممن يشترون من موقع علي إكسبرس، أنهم يستخدمون الشحن المباشر من علي إكسبرس، وبعدها لا يعرفون كيف يتتبعون الشحنة، وفي بعض الأحيان لا تعرف على أي شركة تم شحنها؟ تابعنا في الشرح التالي لتعرف الحل…

في البداية، يجب عليك فتح الموقع أو التطبيق الخاص بموقع علي إكسبرس، وبعد ذلك الضغط على كلمة «حسابي».

ومن حسابي، تضغط على الطلبات الخاصة بي.

ثم تبحث عن الطلب الذي تريد استعراض تفاصيله وتضغط عليه.

سوف تظهر لك معلومات الطلب كاملة، وستلاحظ في الأعلى كلمة «معلومات التوصيل».

بعد الضغط عليها؛ سيظهر لك رقم تتبع، انسخ هذا الرقم، ومن ثم اذهب إلى موقع cainiao.com، وضع رقم التتبع المنسوخ، واضغط track.

بعد ذلك سوف يفتح لك تفاصيله، من أي شُحن، وعن طريق أي خدمة شحن تم شحنه.

لو وجدت كلمة Saudi post على اليمين، معناه ظان الشحن تم عن طريق البريد السعودي، أو كان مكتوب أرامكس، سوف تجد رقم تتبع تحته، قم بنسخه والصقه بموقع أرامكس وتتبع الطلب، أو تواصل معهم واسألهم عن الطلب برقم التتبع.

About the author

أميرة إسماعيل

أعمل في التدريس عن بعد في إحدى المنصات الإلكترونية، وكتابة المقالات العلمية في أحد المبادرات العلمية المشهورة، بالإضافة إلى الترجمة، والتدقيق اللغوي، والتصميم، والتحرير، والنشر.

Leave a Comment