أفضل 8 تطبيقات السفر لهواتف أندرويد وآيفون

لا شك أن السفر والتنقل من بلد لأخرى نشاط متداول بكثرة بين الناس، ولأسباب متعددة ومختلفة. ولكن السفر ومحبيه يواجهون عواقب عديدة وإجراءات طويلة ومكلفة لكي يحققوا ما يريدون. لذلك انتشرت شركات السياحة التي توفر كافة خدمات السفر للمسافرين لتتكفل هي بإنجاز كل الإجراءات، ولكن للأسف شركات السياحة دائمًا ما تبالغ في أسعارها، والكثير منهم يستغل حاجتك للسفر ويقوم بأعمال نصب كثيرة عليك ليخرج بكمية أموال أكبر وتكون أنت الضحية، لذلك فإن اعتمادك على نفسك في كل ترتيبات السفر وعمليات الحجز ستوفر لك الكثير من المال بدون مبالغة، وذلك لأنك ستتخلص من احتيال السمسارين ومبالغة شركات السياحة والخداع الذي تتعرض له.

هناك العديد من التطبيقات التي توفر خدمات السفر، كحجز التذاكر، وحجز الفنادق، والشقق، وكذلك السيارات. هذه التطبيقات ينصح بها أيضًا لمعرفة أهم الأماكن والفعاليات.

إليكم بعض التطبيقات التي ننصح بها

  • CheapQair cheap Flights Deals

وهذا هو أحد أشهر التطبيقات الذي يوفر لك خدمات عديدة للسفر كحجز تذاكر الطيران، والفنادق، والسيارات، وغيرها. كما أن التطبيق يوفر تعاملات سهلة وعروض مدهشة.

  • Skyscanner Travel Comparison

هذا التطبيق أيضًا يوفر لك العديد من التسهيلات الممتازة، فهو يوفر لك خدمة اختيار وحجز رحلة الطيران التي ترغب بها، ومن ثم سيقوم بنقلك لموقع الخطوط الجوية أو وكالة السفر لتأكيد حجزك. كما أنه يتيح لك العديد من العروض الجذابة والمقارنة بينها، لكي توفر الوقت والمال.

بعض التطبيقات الإضافية التي سوف تنفعك في سفرك

  • Agoda

وهو من أهم التطبيقات التي تقدم أسعار رائعة للفنادق.

  • Expedia

وهو من التطبيقات التي توفر أيضًا الخدمات الفندقية، والسيارات، ورحلات الطيران.

  • Airbnb

يساعدك هذا التطبيق الذكي في السكن في شقق ناس وليس فنادق يعني تقدر تحجز لك اريكه عندهم وتنام عليها او غرفه خاصه او مشتركه و بيت كامل رهيب ودائم استخدمه.

موقع سياحي متخصص في حجز الفنادق بأسعار منافسه لموقع بوكينج العالمي و المسافر  الموقع يوفر لك كمية معلومات عن دول و مدن العالم بشكل مختصر وسهل ومرتب

منتدى سياحي كبير ومعروف يوفر لكم التقارير السياحيه من خبراء السياحة و السفر

يغيب عن أذهان البعض حقيقة أن الكثير من الفنادق الشهيرة متوفر لديها مواقع إلكترونية لتسهيل التواصل معهم عبر الإنترنت، ليتيح لك الحجز من خلال ذاك الموقع الإلكتروني مع أسعار ممتازة (عادة ما تكون أرخص من باقي التطبيقات وشركات السياحة)، ويمكنك بعد اختيار الفندق الذي تريده، أن تقارن بين سعر مكتب الحجز وتطبيق موقع الشركة قبل أن تقوم بالدفع النهائي.

بعض التساؤلات التي قد تخطر على بالك والرد عليها

س: أرغب في الحصول على تأشيرة إلى لندن، ما هو الموقع الرسمي للتأشيرات الخاصة بهم لكي أوفر الأموال الطائلة التي تبذل في المكاتب؟

ج: في البداية، ادخل على هذا الموقع وسوف يشرح لك الخطوات باللغة العربية، وبعد فهمك للخطوات من الموقع السابق، إليك هذا الرابط الرسمي من الحكومة البريطانية يمكنك من خلاله من تحديد الفيزا وتعبئة بياناتك، بعدها سوف تحتاج إلى حجز موعد للبصمة، فهذا الموقع يمكنك من ذلك.

س: ما هي التأشيرة المناسبة للشنغن؟

ج: بالنسبة لهذه الدولة، فإن الكثير من الناس يفضلون التأشيرة الفرنسية، وذلك لأنها تعتبر من الوجهات المفضلة لدى الكثير كما انها تعطي فترة حتى خمس سنوات، وإليك هذا الموقع الرسمي من الحكومة الفرنسية لطلب التأشيرة، حيث بإمكانك تعبئة البيانات، ومن ثم يحولك على موعد حجز البصمة، كما أنك ستندهش من فرق الأسعار حين تفعل ذلك بنفسك.

س: ماذا عن موقع التأشيرة الألمانية؟

ج: هذا هو الموقع المخصص للفيزا الألمانية كما أن فيه شرح كامل للخطوات، ولكن هذا الموقع يوفر فقط حجز الموعد، ومليء البيانات يكون هناك في المركز. وهذا هو الموقع المخصص لحجز الموعد.

س: ما هي الأوراق التي تحتاجها لكي تقدم على تأشيرة لدولة أوروبية بعد أن عبأت النماذج؟

ج: – خطاب تعريف من العمل

– كشف حساب ( يقبلوا الإلكتروني)

– صورة من حجز الطيران

– صورة من حجوزات الفنادق

– تأمين طبي

– صور شخصية لك مكشوف الرأس وبخلفية بيضاء

س: ماذا عن التأمين الطبي الخاص بالسفر؟

ج: التأمين الطبي توفره شركات التأمين المعروفة، كما أن بعض هذه الشركات يبيعه لك خلال الإنترنت عبر موقعهم الرسمي، وغالبًا ما يكون رخيص السعر.