7 افكار لتدفئة المنزل في الشتاء و اهميتها

Nice Topic 25 يوليو، 2022

تكلمنا هنا عن 7 نصائح عن تدفئة المنزل في ليالي الشتاء البارد منها الستائر الثقيلة.

نصائح تدفئة المنزل

الستائر الثقيلة في الشتاء تمنع تسرب الحرارة خارج منزلك، لذا احرصي على تغطية النوافذ والشرفات بستائر مصنعة من أقمشة ثقيلة
في هذا الشتاء القارس تعاني معظم المنازل من البرودة، خاصة خلال موجات الصقيع.

تدفئة المنزل

  • حيث إن معظم المباني الخرسانية في بلداننا العربية تفقد الحرارة أو البرودة بصعوبة وبالتالي يكون المنزل أكثر برودة من خارجه.
  • لذلك سنقدم لكم 7 نصائح للحصول على دفء في ليالي الشتاء البارد
  1.  استخدمي الستائر الثقيلة في الشتاء لأن النوافذ غير المغطاة من أسباب تسرب الحرارة خارج منزلك لذا احرصي على تغطية النوافذ والشرفات بستائر مصنعة من أقمشة ثقيلة للحفاظ على دفء منزلك
  2. أغلقي الغرف غير المستخدمة لنشر الدفء داخل منزلك لأن هذا يمنع تحرك الهواء البارد في باقي المنزل ويساعد على تركز الهواء الساخن في مساحة واحدة.
  3. استخدمي بطانية خفيفة كمفرش للسرير ويساعد ذلك على تدفئة السرير وشعورك بالدفء عند النوم.
  4. إشعال الشموع في جميع أنحاء المنزل ولا تظني أن ذلك أمر غير مؤثر فتلك الشموع الصغيرة تبعث على الدفء لكن لا تنسيها مشتعلة قبل النوم.
  5. تغطية الأرضيات من العوامل الفعالة في تدفئة منزلك غطي أكبر مساحة ممكنة من الأرضيات وخاصةً الأرضيات السيراميك باستخدام السجاد السميك أو الصوف.
  6. تهوية المنزل في الصباح فقط واحرصي على إحكام غلق النوافذ وسد الفتحات التي قد يتسرب منها الهواء البارد إلى داخل منزلك وخاصة أثناء الليل يمكنك ترك شبابيك الحمامات والمطبخ لتهوية المنزل.
  7. اختاري ألوان دهانات الحائط الدافئة حيث أثبتت الدراسات أن هناك بعض الألوان تبعث الدفء في المساحات المختلفة مثل درجات اللون البني والبرتقالي والأحمر والأصفر.