الإعلانات

نتكلم هنا عن تحضير انواع القهوة و اهم مكونات كل نوع منها

تحضير انواع القهوة

1- القهوة العربية:

تشير القهوة إلى نوع من النبيذ الذي اشتق المعجميين العرب أصلها من الفعل قها لعدم الجوع وفى بعض الأحيان تُرجع كلمة قهوة إلى الكلمة العربية قوى من الطاقة أو إلى كافا مملكة القرون الوسطى فى إثيوبيا حيث تم تصدير هذا النبات إلى الجزيرة العربية.

2- قهوة الاسبريسو:

يعتقد الكثير من الناس أنها مجرد قهوة سبريسو عادية مخففة ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق فهي قهوة مخمرة أو مرشحة لا يتم صنعها باستخدام ماكينة الاسبريسو ولكن لابد من تحضيرها في ماكينة خاصة لصنع القهوة المرشحة.

3- لاتيه Café au lait :

معنى الكلمة الحرفي هو قهوة بالحليب من اللغة الفرنسية ومن الاسم تتضح المكونات فهو عبارة عن حليب مبخر بكمية اكثر من الاسبريسو بالاضافة الى رغوة الحليب التي يمكن صبها بطريقة فنية مبتكرة.

4- فلات وايت Flat white:

يعتمد على شوت من الاسبريسو في الاسفل ويتم اعداده بسكب الحليب المبخر مع رغوة بسيطة ليصبح جذاب المنظر كونه مخملي ولامع بالاضافة الى قوة الطعم للاسبريسو. تعد الفلات وايت مشابهة للاتيه الا ان كمية الحليب والرغوة اقل مما يجعل طعم الاسبريسو هو المسيطر على النكهة

5- كورتادو Cortado :

مشروب شائع في إسبانيا وامريكا اللاتينيه تكون فيه نسبة الاسبريسو مساوية لنسبة الحليب المبخر كلمة كورتادو بالاسبانية تعني cut والمقصد منها قص الاسبريسو بحليب ذو نسبة مساوية.

6- القهوة المقطرة Drip coffee :

تكون بصب الماء الساخن على حبوب البن المطحونه ثم يبدأ التقطير وهنالك العديد من الطرق لعملها مثل: التنقيط التلقائي و المكبس الفرنسي فطعم القهوة وقوتها تكمن في مدة قضاء حبوب البن مع الماء كلما كانت العملية ابطأ كان التركيز اعلى.

7- كابتشينو Cappuccino:

يحتل المركز الاول في شهرته عالمياً يتكون الكابتشينو من ثلاث طبقات كما يتم في تحضير الكيك الطبقة الاولى تكون شوت من الاسبريسو يتبعها شوت من الحليب المبخر و اخيراً يضيف الباريستا طبقة من رغوة الحليب وتزيينها ببودرة الشوكولاته.

8- ماكياتو Macchiato:

قد يتم تفضيله حار أو بارد أصلها إيطالي أيضاً عبارة عن اسبريسو مضاف إليها كمية قليلة من رغوة الحليب. غالباً يفضل إضافة صوص الكاراميل لتصبح ألذ.

9- سبانش لاتيه Spanish latte:

مشروب ثقيل بارد وكريمي انتشر مؤخراً في أنحاء العالم ويعتمد على الاسبريسو مع الحليب الطبيعي والحليب المكثف ذو طعم حالي مقارنةً باللاتيه العادي.

10- الفرابتشينو frappuccino:

من أشهر انواع القهوة المثلجة وتختلف دسامته بحسب طرق تحضيره غالباً يتكون من الآيس كريم الحليب، اسبريسو قد يتم إضافة مسحوق الفانيلا او مسحوق الشوكولاته حسب الرغبه ليعطي مذاق مميز.

مصادر