مصادر البروتين النباتي لكمال الاجسام

بروتين نباتي نوع من أنواع البروتين الهام للجسم حيث يؤكد الأطباء على أنه من الضروري أي يتم وضع مصدر من مصادر البروتين في النظام الغذائي الخاص بكم يومياً، حيث يساهم البروتين في المحافظة على الكتلة العضلية والجسم كله ودائمًا ما نربط بين البروتين واللحوم أو البيض والحليب ولكن هذا غير صحيح فالبروتين من العناصر التي توجد في النباتات أيضًا ويوجد أنواع من الخضروات متوفرة على مدار العام مما يعني أن الأشخاص النباتيين سوف يحصلون على البروتينات الخاصة بهم يوميا.

خضروات تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات

 

بروتين نباتي

متوفر عدة أنواع من الخضروات التي تؤمن للجسم نسبة كبيرة من البروتين والتي من بينها ما يلي:

البروكلي: كل ساق من البروكلي متوسطة الحجم تحتوي على 4.26 جرام من البروتين ومن الأفضل تناول البروكلي مسلوق وبجانب الوجبات الرئيسية فهو لا يحتوي على البروتين فقط بل يوجد به الكثير من الفيتامينات الهامة.

البطاطس: تحتوي كل حبة متوسطة الحجم من البطاطس على 5 جرام من البروتين على أن يتم تناولها بالقشر وهنا يجب تنظيفها جيدا وتدخل البطاطس في تحضير الكثير من الوجبات اللذيذة.

  دليلك في عالم البروتين بار

البازلاء: واحدة من الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين ويحتوي كل كوب منها على 8.5 جرام من البروتين وهي تعد مخزن كبير للمعادن الفيتامينات الأخرى.

العدس: من أرخص المصادر الخاصة بالبروتين هو العدس يحتوي كل كوب من العدس على 18 جرام من البروتين وهو من البقوليات سريعة التحضير ومن الممكن طهية مع الأرز لمضاعفة القيمة الغذائية له.

الهليون: من النباتات التي تحتوي على نسبة جيدة من البروتينات حيث يحتوي كل كوب منها على 2.9 جرام من البروتين، ومن السهل زيادة قيمة البروتين لتلك الخضراء من خلال شويها وهي ملفوفة بشرائح اللحم أو الدجاج.

  بروتين مصل اللبن لزيادة الوزن او لانقاص الوزن ؟

الفطر: من بين أكثر الأشياء التي تستخدم كبديل المصادر الحيوانية على الرغم من كونه من النباتات ويحتوي كل كوب من الفطر على 2.9 جرام من البروتين ويدخل في تحضير الكثير من الوجبات لزيادة القيمة الغذائية لها.

الخرشوف: تحتوي كل حبة من حبات الخرشوف على 4 جرام من البروتين وهو من الأغذية المفضلة لسكان منطقة البحر الأبيض المتوسط نظرا للفوائد الكثير التي توجد به.

مصدر المقالة

افضل مواقع لشراء البروتينات بأنواعها

وجدنا أن أفضل المواقع التي تقوم ببيع أفضل أنواع البروتين بعيداً عن الاحتيال والغش ومُجربة وننصح بالتسوق منها هو .

اي هيرب

امازون

موقع MenHealth

About the author

Asha Omar

Leave a Comment