افضل انواع بروتين سريع الامتصاص

بروتين سريع الامتصاص

مما لاشك به أن أنواع الأطعمة التي يحصل عليها الجسم تختلف من حيث نسبة البروتين بها، والشيء ذاته في مُكملات البروتين والتي تختلف نسبة البروتين لاختلاف المصدر، وقد نجد أنواع من مُكملات البروتين سريعة الامتصاص وأخرى بطيئة في الامتصاص وحتى تتمكن من تحقيق نتائج أفضل في الجسم من فقدان الوزن وتنشيف العضلات وغيرها من النتائج السريعة لابد من الحصول على مُكملات بروتين سريعة في الامتصاص.

أفضل أنواع البروتين سريعة الامتصاص

بروتين سريع الامتصاص

من الممكن الحصول على نسبة كبيرة من البروتين سريعة الامتصاص من خلال الأشياء التالية:

بروتين بارقد لا يتمكن البعض تحضير وجبة غذائية مُتكاملة من أجل الحصول على كمية البروتين التي يحتاج لها الجسم، وهنا يجب عليه تناول ألواح البروتين الجاهزة والتي تعمل كوجبات خفيفة وتمد الجسم بالقدر الكافي من البروتين، ومعظم مكونات تلك الألواح يكون من البروتين بالإضافة إلى الكربوهيدرات ومن المُمكن الاعتماد على تلك الألواح كوجبة مفيدة بعد الانتهاء من التمرينات الرياضية.

  احسن نوع بروتين للشعر

بروتين الكازين: وهو من أنواع البروتين المثالية للتناول قبل النوم حيث يعمل على تزويد الجسم بالمزيد من الأحماض الأمينية  خلال فترة النوم، حيث يتعرض الجسم إلى فترة صيام كبيرة خلال فترة النوم ويحرم من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية.

بروتين اللحم: وهو من بين أنواع البروتين التي تستخرج من لحوم البقر وما يُميز ذلك النوع من البروتينات هو سرعة الامتصاص ومن المُمكن استخدام ذلك البروتين كبديل عن الواي بروتين والذي يُعد من بين أفضل الأنواع التي يمتصها الجسم بسرعة.

الواي بروتينوهو من بين أنواع البروتين الأكثر فاعلية للجسم والذي من السهل امتصاصه ويُوجد منه الكثير من الأنواع المختلفة، ومن المُمكن تناول الواي بروتين قبل وبعد التمرينات الرياضية الشاقة، والأنواع المختلفة من البروتين الواي تختلف من حيث الأداء داخل الجسم إلا أن جميع أنواع الواي بروتين تُعد هي الأفضل لجسم من حيث سرعة الامتصاص.

  مصادر البروتين النباتي لكمال الاجسام

مميزات البروتين سريع الامتصاص

يوجد في البروتينات سريعة الامتصاص الكثير من الفوائد والمميزات الهامة للجسم والتي من بينها ما يلي:

  1. يصل ذلك البروتين إلى عضلات الجسم بشكل سريع مما يؤمن للشخص الحصول على الفوائد الخاصة به وبناء العضلات سريعا.
  2. كما تحتوي مثل تلك البروتينات على الكثير من الأحماض الأمينية الهامة للجسم والتي من بينها الليوسين وهو من الأحماض الأمينية الهامة جدا في بناء العضلات.
  3. كما يتميز ذلك البروتين بالجودة العالية مما يعطى المزيد من النتائج الجيدة خلال فترة زمنية بسيطة.
  4. يعطى الجسم مظهر جيد من حيث شد الجلد ويعمل على تقسيم العضلات بدون أي دهون تُذكر مما يعطى الشكل المتناسق في النهاية.
  5. يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين مما يعطى الشعور بالشبع ومن ثم عدم القدرة على تناول المزيد من الوجبات خلال اليوم وتنزيل الوزن والحصول على وزن مثالي خلال فترة زمنية صغيرة.
  6. كما يزيد من قوة العضلات وزيادة التحمل مما يُفيد في ممارسة المزيد من التمارين الرياضية الصعبة والشاقة مثل رفع الأثقال.
  دليلك في بروتين ثيرابي

طريقة استخدام بروتين سريع الامتصاص

يُمكنكم استخدام البروتينات سريعة الامتصاص وفقًا للمخطط التالي:

  1. تناول مكيال واحد بعد ممارسة التمارين الرياضية حيث أن معدل الهدم يكون مرتفع في تلك الفترة مما يُساعد البروتين للمرور إلى العضلة سريعًا لاعادة بنائها.
  2. خلال فترة الصباح وعقب الاستيقاظ من النوم مباشرة فالجسم هنا يكون قد أنقطع فترة تصل إلى 8 ساعات عن البروتينات.
  3. كما أنه من المُمكن استخدام مكيال من البروتين خلال أي فترة في اليوم خاصة لمتبعي الحميات الغذائية مع المحافظة على المكيال الصباحي للمحافظة على الجسم.

افضل مواقع لشراء بروتين سريع الامتصاص

وجدنا أن أفضل المواقع التي تبيع بروتين سريع الامتصاص بعيداً عن الاحتيال والغش ومُجربة هو .

اي هيرب

امازون

موقع MenHealth

About the author

Asha Omar

Leave a Comment