بروتين تنشيف

بروتين تنشيف

أكدت الكثير من الدراسات على أن تناول البروتين في الوجبات الغذائية يساهم في تنزيل الوزن وحرق المزيد من الدهون، خاصة تلك الدهون التي تتراكم حول منطقة البطن كما أنها تزيد من الكتلة العضلية التي لا تحتوي على أي نسبة من الدهون وتناول 15 وحتى 18% من البروتين يُساهم في تقليل الوزن بنسبة تصل إلى 50% مما يؤكد فاعليته الكبيرة في المحافظة على الوزن المثالي وحرق الدهون في الجسم بشكل عام.

فوائد بروتين تنشيف لتنزيل الوزن

يوجد في البروتينات المختلفة الكثير من الفوائد الهامة والتي تخص حرق الدهون وتنزيل الوزن بشكل ملحوظ ومن بين تلك الفوائد ما يلي:

  1. تُساهم البروتينات في زيادة الشعور بالشبع أطول فترة ممكنة وبناءً عليه سوف تقل السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص على مدار اليوم.
  2. كما أن تناول البروتينات بشكل منتظم من الأشياء التي تمنع الشخص من تناول المزيد من الأطعمة خلال فترة الليل.
  3. تشير الكثير من الدراسات على أن تناول البروتين يوميا يساهم في حرق 100 سعر حراري.
  4. تغير ملحوظ في الهرمونات المسؤولة عن الجوع حيث تقل بشكل تدريجي وتزيد الهرمونات المسؤولة عن الشبع في الجسم بدلا منها.
  فوائد سنيكرز بروتين

أفضل البروتينات لتنشيف العضلات وتنزيل الوزن

يوجد عدة بروتينات معينة تساهم في تنشيف العضلات وزيادة تنزل الوزن مما يؤثر بالإيجاب على البنية الجسمانية للأشخاص، ومن الأفضل أن تبحث عن المكملات الغذائية التي تحتوي على البروتينات التالية:

بروتين مصل الحليب

وهو من البروتينات التي تحتوي على كافة الأحماض الأمينية التي يحتاج لها الجسم وما يميزه هو سرعة امتصاص الجسم له، وقد أفادت التجارب على أن مصل الحليب لديه القدرة الكبيرة على تنشيف العضلات وبنائها كما يزيد من قدرة الجسم على إفراز هرمونات كبح الشهية حتى لا تقدم على تناول المزيد من الأطعمة التي تزيد من الوزن.

  دليلك في بروتين ثيرابي

بروتين الأرز

وهو عبارة عن بروتين نباتي وهو من البروتينات الغير مُكتملة فهو لا يحتوي على كافة الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاج لها الجسم وقد أثبتت الكثير من التجارب خاصة على الشباب أن المداومة على تناول بروتين الأرز يقلل من الدهون في الجسم ويزيد من الكتلة العضلية وهو مثالي لتنشيف العضلات بشكل عام.

بروتين البازلاء

وهو عبارة عن مسحوق البازلاء الصفراء وهو من مصادر البروتين الكاملة نظرا لاحتوائه على كافة الأحماض الأمينية الأساسية، وقد تم الربط بينه وبين الشعور بالشبع ومن ثم فقد الوزن، ومن الممكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البروتين للمحافظة على العضلات.

بروتين الصويا

وهو عبارة عن بروتين نباتي ولكنه من أفضل البروتينات لكونه يحتوي على الأحماض الأساسية للجسم، وقد انقسم الخبراء قسمين حول ذلك البروتين منهم من أكد أنه فعال في التخلص من الوزن الزائد والمحافظة على العضلات، ومنهم من يؤكد أنه لا يزال هناك دراسات لابد من الانتهاء منها أولا للتعرف على مدى تأثير بروتين الصويا على الجسم والدهون بشكل محدد.

  افضل 5 انواع بروتين لبناء العضلات

بروتين الكازين

وهو بروتين قريب من حيث الخواص من بروتين مصل الحليب ويعد من بروتينات اللبن التي تحتوي على كافة الأحماض الأمينية المُفيدة للجسم، ولكن ما يُميّزه عن غيره من البروتينات هو بطء امتصاص الجسم له، ووفقا للكثير من الدراسات فقد تمت الإشارة إلى أن بروتين الكازين لديه القدرة الكافية على حرق الدهون وبناء العضلات والمحافظة عليها.

مكملات واي بروتين

والتي من بينها مكمل جولد ستاندرد فهو أفضل مكمل غذائي في تنشيف عضلات الجسم وهو يحتوي على الأحماض الأساسية التي تمد الجسم بالطاقة وفي الوقت نفسه تساهم في تنزيل الوزن.

About the author

Asha Omar

Leave a Comment