بروتين الكازين

 بروتين الكازين

بروتين الكازين أو ما يعرف مسحوق البروتين من مصادر الأحماض الأمينية طويلة الأمد وهو يعمل على توفير سهولة في الهضم أثناء تناولها كما يعتبر أفضل من أنواع البروتينات الأخرى الموجودة في الدجاج والبيض ومن أهم ما يميزه أنه امتصاصه سريع ويبقى في الجسم فترة كبيرة كي تستفيد العضلات منه فضلاً عن قدرته على المحافظة على أنسجة الجسم العضلية.

ماهو بروتين الكازين ؟

 

 بروتين الكازين

بروتين الكازين مشتق من الحليب مثل بروتين مصل اللبن وهو مصدر أساسي للأحماض الأمينية والكثيرون يطلقون عليه بروتين الحليب لأن نسبة 80% من البروتين الموجود في حليب الأبقار هو الكازين كما أنه يوجد بنسبة من 20% إلى 40% في حليب الأم، يتكون من لبنات بناء وهو ضروري للجسم ويجب أن يكون متوفر به ويتم إنشاء مسحوق الكازين في المختبر عن طريق تجفيف أجزاء معينة من الحليب، وأي شخص يمكنه العثور عليه في العادة بمعظم الأطعمة الصحية وقد تضاف إليه النكهات المختلفة.

  نصائح بروتين الشعر للاطفال و اضراره

 بروتين الكازين وبروتين مصل اللبن

بالنسبة إلى الأشخاص الرياضيين أو أي شخص نشط يعتبر البروتين هو جزء أساسي حينما يكون الأمر متعلق بإستعادة عضلات الجسم وإعادة نموها بالرغم من أن أغلبية الأشخاص الذين يعيشون في الدول المتقدمة لا يعانون من نقص في البروتين ولكن عليك أن تضع في الإعتبار أن البروتين يزيد من نشاط الجسم ومن لديهم كتلة عضلية ويمارسون الرياضة بإستمرار يكونون في حاجة إلى تناوله، ويختلف بروتين مصل اللبن وبروتين الكازين عن بعضهما البعض من ناحية توفره بشكل بيولوجي وتأثيره على العضلات وتكوينها، ويعرف الكازين على أنه مكون بطيء الهضم بروتين الحليب ولكن مصل اللبن يتسبب في زيادة الأحماض الأمينية بشكل سريع.

 فوائد بروتين الكازين

 بروتين الكازين

حينما يتم إستخدام بروتين الكازين في الوقت المناسب فإنه يفيد الجسم بشكل كبير ومن أهم فوائده الصحية ما يلي:

  1. يعمل بروتين الكازين على بناء كتلة العضلات وتهدئتها وتعزيز أي عضلة بالجسم هزيلة وكلما قمت بممارسة التمارين الرياضية كلما كان الجسم يبحث عن البروتين المتاح كي يحافظ على عمله بشكل سليم.
  2. أنه يدوم فترة طويلة بالرغم من أن الجسم يمتصه بشكل سريع.
  3. يظل في الدم لمدة لا تقل عن سبع ساعات لذلك يعتبر وجبة خفيفة قبل المنام
  4. يساعد على كبح شهية من يتناوله ويخفف من الوزن إذا كنت تمارس التمارين الرياضية بصورة منتظمة وقد تبقى مكملات البروتين مفيدة للجسم حينما يكون الأمر يتعلق بكبح الرغبة في تناول المزيد من الطعام.
  بحث عن البروتينات

 طريقة استخدام بروتين الكازين

ينصح بتناول بروتين الكازين قبل النوم إذا كان الهدف من تناوله بناء العضلات وزيادة وزن الجسم أو بديل وجبة خفيفة بين الوجبات، وعليك أن تتذكر أن هضم هذا البروتين بطيء للغاية مما يعني أن الإستمرار في ممارسة التمارين يأخذ وقت طويل حتى يصل إلى العضلات، والكثير من الدراسات وجدت أن تناوله قبل النوم مفيد في زيادة معدل الأيض لدى من يمارسون تمارين القوة ومن المعتقد أنه لابد من التركيز على تحقيق مستوى معين من البروتين بشكل يومي مقابل أنواع أخرى معينة من البروتين حتى تزيد الكتلة العضلية في الجسم.

  وكيل بروتين ثيرابي في السعوديه

الآثار الجانبية لإستخدام بروتين الكازين

  1. أكدت الكثير من الدراسات أنه لا يوجد أي آثار سلبية على صحة الفرد من تناول بروتين الكازين، بإستثناء من يعانون من أمراض الكبد والكلى والذين يكونون في حاجة إلى بروتين موثوق منه وذو مصدر جيد.
  2. تناول ملعقتين كبيرتين من الكازين كل يوم قد يكون ضار بالصحة لذلك لا يجب زيادة الجرعة.
  3. قد يتسبب في زيادة حساسية الجسم إذا كان الشخص لا يتحمل اللاكتوز وقد يصاب أشخاص بالإنتفاخ أو أي أعراض هضمية أخرى.

افضل مواقع لشراء البروتينات بأنواعها

وجدنا أن أفضل المواقع التي تبيع أفضل أنواع البروتين بعيداً عن الاحتيال والغش ومُجربة هو .

اي هيرب

امازون

موقع MenHealth

المراجع

مصدر اول للمقالة

 مصدر ثاني للمقالة

About the author

Asha Omar

Leave a Comment