الإعلانات

نتكلم هنا عن برنامج تمهير طاقات للاستفادة تابعوا معتا

برنامج تمهير طاقات

برنامج تمهير طاقات

تعريف البرنامج

هو برنامج تدريب على رأس العمل موجَّه للخريجين والخريجات السعوديين من الجامعات المحلية والخارجية وخريجي المعاهد والكليات حملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية يهدف إلى تدريبهم في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتهيئتهم للمشاركة في سوق العمل.

لمن البرنامج؟

مخصص لحديثي التخرج السعوديين الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة وخريجي المعاهد والكليات حملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية أو الذين لم يعملوا بأي وظيفة خلال الأشهر الستة الأخيرة.

ضوابط الاستحقاق

ينبغي أن يكون المتقدم للبرنامج:
  1. سعودي الجنسية.
  2. أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو أعلى أو أن يكون حاصلاً على شهادة الدبلوم في أحد المجالات الفنية أو الصحية أو الإدارية.
  3. أن تشير سجلات التأمينات الأجتماعية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعدم تسجيل المتقدم على أي وظيفة خلال الستة أشهر السابقة.
  4. ليس ملتحقاً بأي عمل حالياً.
  5. لم يستفد من البرنامج سابقاً.

آلية الدعم

يساهم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بدفع مكافأه مالية تبلغ (3000) ريال شهرياً للمتدرب لحملة البكالوريوس فأعلى ومكافأه مالية تبلغ (2000) ريال شهرياً للمتدرب لحملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية ولمدة تتراوح من (3) إلى (6) أشهر.

طريقة الدعم

  1.  مكافأة مالية تبلغ (3000) ريال شهرياً للمتدرب لحملة البكالوريوس فأعلى، ومكافأه مالية تبلغ (2000) ريال شهرياً للمتدرب لحملة الدبلومات الفنية والصحية والإدارية، يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” للمتدرب.
  2. تغطية تأمين ضد مخاطر العمل.
  3. دورات تدريبية إلكترونية.
  4. شهادة خبرة مقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بعد إتمام البرنامج التدريبي.

الاسئلة الشائعة

  1. ما المدة التي يستغرقها البرنامج؟ تعتمد مدة البرنامج على تقدير المنشأة بحيث لا تقل مدة البرنامج عن 3 أشهر ولا تتجاوز 6 أشهر هل يقتصر الإلتحاق ببرنامج تمهير على جنس معين؟
  2. برنامج تمهير متاح لجميع السعوديين المؤهلين من الذكور والإناث على حد سواء
  3. هل يقتصر برنامج تمهير على منطقة معينة؟ لا حيث يمكن الاستفادة من برنامج تمهير في أي منطقة داخل المملكة العربية السعودية وذلك بناءً على مدى توافر المنشآت التي بها فرص تدريبية.
  4. ما نوع الفرص التدريبية؟ جميع الفرص المناسبة لمؤهل الدبلوم والبكالوريوس فأعلى فقط.