الإعلانات

تحتارون مع انواع الفطر اللي تصادفكم في السوبر ماركت والمطاعم ولا تعرفون طعمها أو كيف تستخدمونها في هذا المقال تعرفو على بعض أنواع الفطر المختلفة طعمها و إستخداماتها وخصوصاً اللي ممكن تصادفك بأسواقنا.

انواع الفطر

انواع الفطر

  • الفطر: أويستر

فطر المحار أحد الأنواع المنتشرة عالمياً بطعم مر وحلو مع عطرية شبيهة باليانسون، في الكوزين العالمي فهي مناسبة مع الشوربات وتعتبر أحد الإختيارات الفارهة للفطر في شرق أسيا كطبق أساسي أو مقلية أو مع الحساء.

انواع الفطر

  • الفطر: بورتابيلو

يعتبر أحد أنواع الفطر القوية في الطعم خصوصاً انها تقطف بوقت متأخر حتى الإستواء الكامل ويتميز بطعم يميل للحوم المدخنة قليلاً ومناسب لجميع طرق الطهي لكن حجمه العملاق يخصصه للساندوتشات أو استخدامه كفطر محشي

  • الفطر :كريميني

الأخ الأصغر للبورتابلو بطعم مشابه جداً لكن أخف حيث يقطف أنه هو نفسه البورتابيلو لكن بعمر أصغر ،مناسب للوصفات التي تحتاج ملمس أنعم حيث أنه رطب أكثر من البورتابيلو ولذيذ جداً بالتشويح وأحياناً يسمى بيبي بورتابيلو.

انواع الفطر

  • الفطر: شيميجي أو فطر الشواطئ

أحد أنواع الفطر الشرق أسيوية واللي تتمتع بملمس شبه مقرمش إذا طهيت بالطريقة الصحيحة وتتميز بطعم زبدي حلو بعد الطهي بعكس طعمها المر وهي نية ، الشميجي ممتازة مع البيتزا ومع الشوربات بشكل خاص ولذيذة بشكل عام مع طعم الأومامي المركز فيها (زفر)

انواع الفطر

  • الفطر اينوكي: أو الدبوس الذهبي

أحد أنواع الفطر الفاكهية الإيحاء والخفيفة والمنعشة بالمقارنة مع الأنواع الأخرى، مشهورة في الصين واليابان مع أطباق الرامن والشوربات وممتاز بالتشويح أو السلطات ولها ملمس مشابه للشميجي إن طهيت بطريقة صحيحة

  • الفطر بورتشينو

في رواية أخرى بورتشيني، أحد أندر أنواع الفطر الموسمية في ايطاليا وفرنسا ، يمتلك إيحاء حطبي ونكهة جوزية لذيذة، تشتهر فيه أطباق الريزوتو للطازج منها و للمرق والحساء يستخدم المجفف منها حيث يمتلك نكهة أغنى من الطازجة.

  • الفطر: شيتاكي

أحد أشهر أنواع الفطر الشرق اسيوية واللي لها نكهة اومامي (زفر) زبدية واضحة، غالباً نشوفها بالأسواق مجففة من دون الساق، مع التشويح تعطي ملمس لين وناعم ومع الطهي بالبخار لها ملمس مطاطي مزعج.

  • الفطر: مورال

أحد أنواع الفطر الفارهة وتعتبر مثل الكمأة، لا تستزرع ولكن تتواجد في الغابات البرية، لها ملمس متماسك أكثر وطعم جوزي متوسط، قد لا تجدها في أسواقنا لكن قد تصادفها في المطاعم الفاخرة، المورال لا تأكل جميعها حيث يوجد لها أشباه غير قابلة للأكل ولا تأكل نية بتاتاً.

  • الفطر: تشسنت

أحد انواع الفونجي أو البوتن واللي يعتبر أكثر نوع أساسي في الأسواق لكن بلون أغمق، يميل للبني مع نكهة أغنى بشي بسيط، لايمتلك صفات مميزة كالبقية ولكن كونه الأرخص فهو الأفضل للإستخدام اليومي والتجاري.

  • الفطر: الفطر الأسود( بلاك ترمبت)

احد التجارب الغنية بالنكهات الواضحة لها طابع فاكهي مدخن شبيه بالكمأة وطابع أوضح عند تجفيفه ويعتبر مناسب للصوصات والباستا وخصوصاً مع البحريات.

.

  • الفطر: شانتيرال

أحد أنواع الفطر البرية اللي انتشرت مع الوقت، لها إيحاء مختلف حسب مكان قطفها من مشمشي إلى فلفلي أو حطبي، ممتازة للتشويح وخصوصاً اذا طهيت مع مشتقات الحليب مثل الزبدة والكريمة والجبن.

مكان بيع انواع الفطر هذه

  1.  السوبر ماركت المختصة بالمنتجات المستوردة
  2. البقالات اليابانية مثل  بقالة التموينات الكورية واليابانية المتواجدة بالرياض وجدة والخبر.

مصادر