الإعلانات

لمساعدة المصمم المبتدئ أن يبدأ بالعمل في مجال التصميم نوضح لك أبرز النقاط المهمة التى ستفيدك كمبتدئ وتتجنب الوقوع بأخطاء في المستقبل

 المصمم المبتدئ

  1.  أنت لست بالمصمم الوحيد لا تتخيل نفسك أنك الشخص الوحيد الذي يخوض غمار هذا العالم أو أنك الشخص الوحيد الذي سيعاني هناك من يتعرف على هذا العالم الآن ويدخله وهناك من يغادره.
  2. دائماً هناك شخص ما أفضل مهما كنت جيداً بما تفعل دائماً هناك مصمم ما أفضل أو يختلف عنك بنقاط وميزات أخرى لا تضيع وقتك بالتفكير بهذا الأمر واهتم بنفسك وعملك.
  3. النجاح ليس بالشيء المحدود عندما يفشل شخص ما في عمله هذا لا يعني زيادة نصيبك بالنجاح ، ونجاح الآخرين لا يعني زيادة نسبة فشلك.
  4. لا يمكنك أن تسجل الأهداف دون وجود الهدف إذا لم تكن تعرف ما تريد فكيف ستستطيع الاستمرار يجب أن يكون لديك أهداف لمسيرتك المهنية وصورة واضحة لمستقبلك بها.
  5. البدء بأي شيء يتطلب طاقة كما أي شيء في هذه الحياة عندما ترغب أن تبدأ بشيء جديد لابد لك من شحذ طاقتك وهمتك والتفكير بشكل ايجابي.
  6. المسار أسهل مما تعتقد هذه المهنة تحتاج لثلاث أشياء أساسية : العمل بجد والطاقة المتجددة والشخصية اللطيفة لا تنسى النقطة الأخيرة فهي بطاقة استمرارك
  7. الصورة الذاتية الإيجابية يجب أن ترى نفسك الشخص الذي تريد أن تكون عليه حتى يراك الناس كذلك لا تحبط من مقدراتك ولا تملئ اجوائك بالطاقات السلبية المميتة.
  8. ابدأ بثقة وابني معرض أعمالك معرض أعمالك الشخصي هو قصة حياتك المهنية لا تبتكر أعذار تجبرك على عدم البدء به.
  9. جدد أعمالك ولا تقف لا تتوقف عن تحرير معرض أعمالك ثلاث تصاميم قوية خير من عشرة ضعيفة وتذكر بأن الجميع لا يبحث عن الكمية بل على النوعية.
  10. استمع لعاطفتك إن لم تحب عملك فلن يحبه أحد تأكد دائماً بأنك مستمتع ولديك شعور الرغبة بالاستمرار والنجاح.
  11. جعل عملك سهل الرؤية والفهم الناس كسولة استغل تلك النقطة بأن تجعل أعمالك سهلة العرض والفهم استخدم صور jpg أو ملفاتpdf لتعرض أعمالك وتشرح أفكارها.
  12. اللمسة الشخصية العملاء المحتملين يذهبون للمسة الشخصية العناوين والرسائل المكتوبة بخط اليد والعبارات الصادقة اللطيفة التي تشجعهم على العمل معك.
  13. اللحظة التي تنتظره تجنب الدعابة والحيل عند اتصال العميل بك لقد شاهدوا كل شيء عنك قبل الاتصال بك لذا احمد الله وتصرف على طبيعتك.
  14. لا تبدأ بعمل دون أجر الشخص الذي يطلب منك عملاً مجانياً دون أقل حد من السعر على الأقل هو شخص لا يقدر عملك هو يريده لأنه مجاني.
  15. الحياة الاجتماعية ضرورية لك قم بتنمية علاقات جيدة مع مصممين مبرمجين مهنيين وأرباب عمل لاتدع أحد يستحق التقدير الا وتعرف عليه.
  16. عدم تطور مستواك الشخصي بداية النهاية يمكنك التوقف عن تطوير مكان عملك أدواتك أو حتى عملائك لكن لا تتوقف عن تطوير نفسك.
  17. صداقات مع المطابع ان كنت مصمم جرافيك وتقوم باستلام الاعمال الطباعية فصداقتك مع المطابع لا تقدر بثمن ستكتشف لماذا بنفسك

المصمم المبتدئ