الإعلانات

الفشل مره تلو الأخرى هو بداية الربح والنجاح وفي هذا المقال تحدثنا عن نظرية الفشل هو بداية النجاح لسكوت آدامز واهم الدروس المستفادة من كتابه.

الفشل هو بداية النجاح

سكوت آدامز في كتابه “كيف تفشل في كل شيء تقريبا، وتستمر في تحقيق النجاح الكبير” يكتب عن نصائح عن الإنتاجية، والفشل، والمحاولة، والفشل مرة أخرى (بالإضافة إلى الصراعات المهنية والشخصية)

اهم سبعة دروس عامة من الكتاب:

الفشل هو بداية النجاح

  1. إجعل لديك نظام بدلاً من الإفراط في كتابة ومراجعة أهدافك: لن تفشل الأنظمة أبدًا (نظام+عادات يومية وإسبوعية) طالما بقيت في النظام وستشعر بشعور ايجابي في كل مرة تطبق فيه النظام مع الأهداف ، تكون في حالة فشل وإحباط دائم حتى تنجح ، حول أهدافك العامة الى نظام يومي.
  2.  كن أنانيا: هناك أنانية صحية عندما تكون أقل كرماً في إعطاء الآخرين من الوقت الخاص بعملك لياقتك وأسرتك و أصدقائك (العبادة أيضاً) لا يمكنك أن تكون كريمًا مع الآخرين إذا لم تكن في مكان جيد يجادل آدامز بأنه بمجرد تلبية احتياجاتك يمكنك التركيز على احتياجات الآخرين.
  3.  ركز على الطاقة وليس الوقت: الطاقة وليس الوقت هي العملة الأساسية للأداء العالي والنتائج ذات القيمة، هناك أوقات يكون فيها التركيز والطاقه عالية إعمل فيها المهام الأكثر صعوبة وتتطلب تركيز أكبر.
  4.  حاول أن تفرز الحقيقة من الخيال: لا تعتمد فقط على تصوراتك ، هناك 6 فلاتر للحقيقة (الخبرات الشخصية، تجارب الآخرين، الخبراء، الدراسات العلمية، الفطرة السليمة، التعرف على تحيزاتنا) يعترف آدامز بأن لكل منها قدرة تصفية محدودة للحقيقة، ولكن الجمع بين أكثر من فلتر سيحسن من تصوراتنا.
  5.  التفاؤل: استمر في التفاؤل و الإيجابية لأن المتفائل يرى الفرص والتفاصيل أكثر و يتوقع النجاح، عكس المتشائم .
  6. بناء مهارات جديدة بإستمرار لأنها هي من ستضاعف فرص نجاحك.
  7.  لاتتوقع أن تنجح من أول مره و تتوقع أيضاً أن يكون العمل مثالياً، ولكن حتماً ستنجح في المحاولات اللاحقة.

مصادر