اهم الخطوات لنجاح التسويق الإلكتروني

الإعلانات

من المفروض علينا ان كنا نخطط للترويج او التسويق الإلكتروني لأي منتج علينا تتبع خطوات معينة تساهم في انتشار و تقبل هذا المشروع و الحصول على نتائج مرضية و الان اليكم المساعدة ببعض النصائح المجربة

التسويق الإلكتروني:

  • مبيعات متجر الالكتروني خلال ٣ اسابيع = 85 الف ريال
  • مصاريف الاعلانات= 4877 الف ريال
  • المردود من الانفاق الاعلاني: 64 ريال من كل ريال منفق على الاعلان
  • المنتج: عناية بالبشرة
  • المناسبة= قبل و بعد يوم الجمعة البيضاء
  • المنصة= سناب شات
    كيف ممكن ان تصل الى نفس النتائج؟

 

التسويق الإلكتروني

 

  •  الخطوة الاولى: التأكد من جهوزية و تشغيل ادوات التعقب و التحليل مثل البيكسل و الجوجل انالتكس، لانه يساعدنا في معرفة نوعية الجمهور الصحيح لعميلنا و تعزيز جودة خوارزمية الحسابات الاعلانية سواء انستغرام او سناب او التيك توك
  • الخطوة الثانية: الصور و الفيديوهات المبدعة، نستخدم في المتوسط اكثر من ٢٠ فيديو او صورة مختلفة في الشهر واحد، و نركز على الاعلانات التى تعطي على الاقل CTR ٢ في المائة و ما فوق. في يوم الجمعة البيضاء ، اعدنا استخدام افضل الاعلانات التي حققت تلك الشروط خلال ٣ شهور الماضية و مضمونة الاداء و استهدفنا بها جمهور مخصص من زوار الموقع و كل من تفاعل مع اي اعلان و لم يشتري من المتجر خلال اخر 30/45/55 يوم. نفس الفكرة مع حساب الانستغرام و لكن سبقها قبلها اعلانات تفاعل – وصول-زيارة صحفة المتجر على الانستغرام. التركيز هنا: اعادة استهداف قصير المدى
  • الخطوة الثالثة: استراتيجية زيادة حجم السلة، مع كل طلب كان اقل 220 ريال، عملنا عرض خاص بطلب منتج اضافي بنصف ثمنه (منتج فيه هامش ربح عالي)، مما رفع حجم السلة الى 280 ريال مما يعني زيادة المردود مع نفس الانفاق الاعلاني و هذا واضح من حجم المردود العالي للاعلان.
ربما يهمك  استخدام الأطفال للاجهزة الإلكترونية بانتظام و3 امور تنمي عقل الطفل

 

  • الخطوة الرابعة: من الشهور العشرة الماضية و من تتبع نوعية العروض الافضل اداء، عرفنا انه العروض المناسبة ليست بالضرورة ان تكون خصومات دائما، و ان كان هناك خصم، 15 في المائة فقط مع شحن مجاني لأي سلة فوق 250 ريال هو الاكثر فاعلية. استخدمنا نفس العرض خلال فترة الجمعة البيضاء.
ربما يهمك  قاعدة ال 10 دقائق للتخلص من الكسل و التاجيل

نصيحة احترافية: اذا كان حسابك يتعامل مع المشاهير ، استخدم نفس الفيديو من المشاهير اعمل له انتاج الى مدة 15 ثانية مع كتابة الفوائد على الفيديو و العرض الخاص بالمنتج.
و اخيرا، اذا لديك متجر الكتروني و تصرف على الأقل 40 الف ريال على الاعلانات و لا ترى نتائج ممتازة مقابل هذ الانفاق و تبحث عن وكالة اعلانية جديدة تمسك حساباتك الاعلانية تواصل معي على خاص لحجز جلسة استشارية للتعرف على نشاطك و كيف ممكن اساعدك في زيادة المبيعات و رفع ربحية متجرك.

ملحوظة سريعة: الارقام هذه بالريال السعودي، لكن سناب يحسب المردود و الإنفاق بالدولار.
و المبيعات هذه ليست صدفة عابرة، بل نحقق تقريبا نفس العوائد اكثر او اقل بشكل شهري ، الزائد هنا هو انا اختلفت الاستراتيجيه باختلاف الموسم.

ربما يهمك  الكتاب المميز كيف تقول لا

مصادر.