الإعلانات

يعاني الكثيرون من ارتفاع او انخفاض الاسهم وهنا نتعرف على البير ماركت الذي يلعب دور كبير في هذا بالاضافة الى مراحله و مراحل دورة السوق ومزيد من التفاصيل تجدوها هنا.

مفهوم البير ماركت

ماهو البير ماركت؟

ماهي اهم علامات بداية البير ماركت؟

كيف يبدأ البير ماركت؟

شرح البير ماركت

تعريف البير ماركت

  1. أحد تعريفات البير ماركت يقول إن الأسواق تكون في منطقة هابطة عندما تنخفض الأسهم ، في المتوسط ​​، بنسبة 20٪ على الأقل من أعلى مستوياتها.
    لكن 20٪ هو رقم تعسفي ، تمامًا كما أن الانخفاض بنسبة 10٪ هو معيار تعسفي للتصحيح.
  2. تعريف آخر للبير ماركت هو عندما يكون المستثمرون أكثر نفورًا من المخاطرة من البحث عن المخاطر، يمكن أن يستمر هذا النوع من الأسواق الهابطة لأشهر أو سنوات حيث يتجنب المستثمرون المضاربة.
    غالبًا ما تختلف أسباب السوق الهابطة ، ولكن بشكل عام ، ضعف أو تباطؤ الاقتصاد ، وتفجر فقاعات السوق ، والأوبئة ، والحروب ، والأزمات السياسية ، والتحولات الجذرية في النموذج في الاقتصاد مثل التحول إلى الاقتصاد عبر الإنترنت ، كلها عوامل قد يتسبب في سوق هابطة. عادة ما تكون…
    علامات ضعف أو تباطؤ الاقتصاد هي انخفاض العمالة ، وانخفاض الدخل المتاح ، وضعف الإنتاجية ، وانخفاض أرباح الأعمال. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أي تدخل من قبل الحكومة في الاقتصاد يمكن أن يؤدي أيضًا إلى سوق هابطة.

(هذا احد الاوضاع الحالية بالعالم)
على سبيل المثال ، يمكن أن تؤدي التغييرات في معدل الضريبة أو في معدل الأموال الفيدرالية إلى سوق هابطة.
يمكن أن تستمر بعض الاسواق في البير ماركت لعدة سنوات ، يمكن أن يستمر سوق هابط في أي مكان من 10 إلى 20 عامًا وتتميز بعوائد أقل من المتوسط ​​على أساس مستدام. قد تكون هناك ارتفاعات داخل الأسواق الهابطة حيث ترتفع الأسهم أو المؤشرات لفترة لاتدوم وتكون مؤقتة.
مراحل البير ماركت

عادة ما يكون للبير ماركت أربع مراحل مختلفة

  • تتميز المرحلة الأولى : بارتفاع الأسعار وثقة المستثمرين. قرب نهاية هذه المرحلة ، يبدأ المستثمرون في الانسحاب من الأسواق وجني الأرباح.
  • في المرحلة الثانية : تبدأ أسعار العملات في الانخفاض بشكل حاد بدون اي مقدمات.
  • المرحلة الثالثة : تظهر بدء المضاربين في دخول السوق وبالتالي رفع بعض الأسعار وحجم التداول
  • في المرحلة الرابعة والأخيرة ، استمرار أسعار العملات في الانخفاض ، ولكن ببطء. عندما تبدأ الأسعار المنخفضة والأخبار السارة في جذب المستثمرين مرة أخرى ، تبدأ الأسواق الهابطة في قيادة الأسواق.

الفرق بين البير ماركت والتصحيحات

لا ينبغي الخلط بين البير ماركت والتصحيح ، وهو اتجاه قصير المدى مدته أقل من شهرين. توفر التصحيحات وقتًا جيدًا للمستثمرين ذوي القيمة للعثور على نقطة دخول إلى أسواق الأسهم ، نادرًا ما تتوفر في البير ماركت نقاط دخول مناسبة

مثل الهبوط الذي حصل الى28K الان نبدأ بالمهم والاهم وشاغل الجميع #BTC ونرجع نتعمق بتاريخه القديم
2017: أحدث سوق صاعد للبيتكوين
شهده Bitcoin . يتذكر الكثيرون أحدث الأسواق الصاعدة، في عام 2017 ، ارتفعت أسعار البيتكوين والعملات الرقمية بشكل كبير.

فجأة بدأ الجميع يتحدث عن العملات الرقمية. أثار البيتكوين الاهتمام في أذهان مجموعة واسعة من الناس …
من ملمعين الأحذية إلى وارن بافيت وبيل جيتس. كان الخوف من ضياع الفرص هائلاً بين المستثمرين. كانت الشاغل الوحيد بالعالم وقتها (واقع نعيشه الأن).

وكان الكل وقتها متفائل وارتفع البتكوين ارتفاع قوي وقتها …
عام 2018: أحدث ببر ماركت للبيتكوين
في عام 2018 ، كانت البيتكوين والعملات الرقمية في سوق هابطة. كانت الأسعار تنخفض ، وكان لدى المستثمرين ثقة أقل في أسعار البيتكوين والعملات الرقمية.

90% من المستثمرين في ذلك الوقت طلعوا من السوق وكان استسلام تام من الجميع
ويُقال اذا كان سائق الاجرة او الحلاق يتحدث عن العملات الرقمية اعرف وافهم ان السوق تشبع وهي بداية البير ماركت

(واقع نعيشه حالياً)
كما ترون في هذا الرسم البياني استناد الى دورات BULL MARKET +BEAR MARKET

(كل شي له نهاية)

في الفترة الاخيرة انتشرت هذه الصورة بشكل كبير بين الناس وللاسف الاغلب يتفلسف ولا يعرف المعنى او المقصد منها وراح اوضحها لكم خطوة بخطوة

10 مراحل لدورة السوق

تتكرر هذه المراحل العشر بمرور الوقت وتحدد دورة السوق هذا المخطط الدقيق والوقت المحدد الذي تستغرقه.

  • المرحلة 1: الأمل

“الأمل” هو أول علامة على الشفاء بعد مرحلة “البير ماركت” يُظهر السوق إشارات إيجابية لحركة صعودية جديدة. ومع ذلك ، لا يزال المستثمرون حذرين.

  • المرحلة الثانية: التفاؤل

يحدد التفاؤل المرحلة الثانية حيث ترتفع الأسعار مع تدفق سيولة جديدة. يتم الوصول إلى هذه المرحلة عندما يكون السوق في اتجاه صعودي مستمر لعدة أشهر. يتمتع السوق بنظرة إيجابية ، وبالتالي يشعر العديد من المستثمرين بالراحة في استثمار الأموال في هذه المرحلة.

  • المرحلة الثالثة: الإيمان

مع مرور الوقت ، يتحول التفاؤل إلى إيمان. تُعرَّف هذه المرحلة من “الاعتقاد” بأنها إحدى العلامات الأولى لسوق صاعد. يبحث المستثمرون عن فرص جديدة في السوق.

  • المرحلة 4: التشويق

يمكن أن يكون البحث عن خيارات استثمار بديلة فكرة جيدة إذا كنت تعرف ما تفعله. ينشغل الناس بسهولة في الشعور بالإثارة عندما يختارون مشاريع عشوائية لأنهم يعتقدون أن لا شيء يمكن أن يحدث بشكل خاطئ. كل شيء بالنسبة لهم ايجابي.

  • المرحلة الخامسة: النشوة

نهاية فترة التسابق الضخمة تحددها النشوة. العواطف البشرية تسيطر ، لا شيء يمكن أن يوقفنا الآن ، كل شيء بأقواس قزح وأشعة الشمس. هناك اتجاه واحد فقط – للأعلى. في هذه المرحلة من الاتجاه الصعودي ، يقفز “المال الغبي” ، وعادة ما يكون أول من يغادر.

في هذه المرحلة ، توقع أن تكتب الصحافة عن السوق الصاعدة ، وستحصل على مقالات “لقاء أصحاب الملايين الشباب الجدد”. ومع ذلك ، خلال هذا الوقت (بداية النهاية).

  • المرحلة 6: الرضا

في هذه المرحلة ، يشهد السباق الصعودي ركودًا حيث لم يتم تحقيق توقعات الناس . تبدأ العلامات الأولى لعكس السوق في الظهور. هذا وقت خطير للغاية حيث يعتقد الناس أن مرحلة الرضا عن النفس هي مجرد استراحة قصيرة قبل استمرار الاتجاه الصعودي.

  • المرحلة السابعة: القلق

أخيرًا ، يدرك الناس أن هذا السباق الصاعد لا يمكن أن يستمر إلى الأبد. يرون أن السوق ينعكس ويفقد القيمة والمال. الخوف من الخسارة يتيح للمتداولين تأخير تحقيق الخسارة ، والتي تتحول بعد ذلك إلى خسائر أكبر بكثير.

  • المرحلة الثامنة: الإنكار

تستمر قيمة استثماراتك في الانخفاض ، ويرفض الكثير من الناس البيع ، على أمل حدوث تصحيح أكبر صعودًا. يتصرف المستثمرون بشكل دفاعي لأنهم مقتنعون بأنهم خصصوا أموالهم بذكاء. ومع ذلك بشكل عام لا توجد عملة تقريبًا قادرة على الخروج بدون سكوت. عندما يكون هناك مطر..

  • المرحلة 9: الذعر

يستمر السوق في الانخفاض حيث أصبح الببر ماركت حقيقة. يحاول المستثمرون إنقاذ أموالهم عن طريق بيع استثماراتهم بشكل يائس ، لأنهم يخشون خسارة كل شيء. غالبًا ما نشهد عمليات بيع كبيرة تحدث في مرحلة الذعر.

  • المرحلة 10: الاكتئاب

يفقد الناس كل أمل وإيمانهم بظروف السوق الحالية السوق عند أدنى نقطة له في الدورة الحالية (كما سيلاحظ بعد ذلك) هذا هو المكان الذي يبدأ فيه الاستقرار والتوحيد مرة أخرى قد تستغرق هذه المرحلة وقتًا طويلاً جدًا وقد تستمر سنين طويلة
من المستحيل تحديد مدة البير ماركت

مصادر.