تحدثنا من خلال هذا المقال عن مجموعة من افلام غموض والغاز تعرف عليها من خلال المتابعة معنا.

افلام غموض والغاز

Shutter Island (2010) :الفيلم يحكي عن محققين: تيدي دانيلز (ديكابيرو) وتشاك أولي (مارك رافيلو) في مهمة للتحقيق عن إختفاء مريضة في جزيرة نائية.

مجموعة مميزة من افلام غموض والغاز

The Invisible Guest (2016) :رجل أعمال يستيقظ بغرفة مغلقة بقرب بجثة حبيبته في الفندق. ويعين محامية ذو مكانة عالية للدفاع عنه وفي غضون ليلة وحدة، يكتشفون ماذا حدث في تلك الليلة.

 

افلام غموض والغاز

Knives Out (2019) :الغموض يحوم حول جريمة قتل الروائي “هارلان ثرومبي”. كل من في العائلة مشتبه به.

 

Gone Girl (2014) :الفيلم يحكي عن قصة الكاتب السابق لنيويورك “نيك دون” وزوجته الفاتنة “آيمي”. لكن عندما تختفي زوجته في يوم الذكرى الخامسة لزواجهم، يصبح زوجها “نيك” المشتبه الأول لإختفائها.

 

The Usual Suspects (1995) :خمسة مجرمين يجتمعون خلال تحقيق الشرطة الروتيني. عند إطلاق سراحهم، يخططون لسرقة سرقة خطيرة تنطوي على الزمرد الثمين بقيمة ثلاثة ملايين دولار. من أفضل أفلام الغموض في تاريخ السينما. أسطوري. إعجازي.

Get Out (2017) :“كريس” إمريكي من أصول إفريقيا يقرر زيارة منزل أهل حبيبته في عطلة نهاية الأسبوع. الفيلم يجمع بين الرعب والغموض.

 

Seven (1995) :قاتل متسلسل يبدأ بقتل الناس بحسب الخطايا السبع المميتة. إثنان من المحققين، أحدهما جديد في المدينة والآخر على وشك التقاعد مكلفان بالقبض على المجرم. فيلم أقل ما يقال عنه أسطوري

 

Prisoners (2013) :عندما تستغرق الشرطة بعض الوقت للعثور على إبنته وصديقتها، قرر البحث الأب “كيلر دوفر” بنفسه. يأسه يقوده إلى إيجاد الحقيقة ويعرض حياته للخطر. الفيلم حائز على جائزة أفضل فيلم غامض في عام 2014 المقدمة من Empire. تحفة.

  • Memento (2000) :يعاني “ليونارد شيلبي”، محقق في التأمين، من فقدان الذاكرة الغير متماثل ويستخدم الملاحظات والوشم للبحث عن الرجل الذي يعتقد أنه قتل زوجته، وهو آخر شيء يتذكره.

 

Zodiac (2007) :رسام كاريكاتير “روبرت غرايسميث” يجد نفسه يفكر بقلق شديد في قاتل “البروج”. يستخدم قدراته في حل الألغاز للإقتراب من الكشف عن هوية القاتل. فيلم أسطوري ومختلف جداً.. من أجمل الأفلام وأفضلها

The Departed (2006) :يحاول عميل سري وجاسوس بإستمرار مهاجمة بعضهما البعض من أجل إنقاذ أنفسهم من التعرض أمام السلطات. في هذه الأثناء، يحاول كلاهما التسلل إلى عصابة أيرلندية.

 

The Prestige (2006) : يصبح صديقان وزميلان من السحرة أعداء مريرين بعد مفاجئة مأساوية. بينما يكرسون أنفسهم لهذا التنافس، يقدمون تضحيات تجلب لهم الشهرة ولكن مع عواقب وخيمة.

 

Oldboy (2003) :رجل محتجز بدون سبب واضح لسنوات عديدة ويحصل على هاتف خلوي ومال وملابس باهظة الثمن ويفرج عنه. ما لم يكتشف هوية خاطفيه، ينتظره مصيرٌ أسوأ. فيلم ممتاز والأحداث جداً مفاجئة.

Law Abiding Citizen (2007) :“كلايد شيلتون” هو رجل يائس ينتقم من أولئك الذين قتلوا عائلته وكذلك على ضباط الشرطة، بما في ذلك “نيك دي رايس” الذين لم يتمكنوا من ضمان العقوبة المناسبة.

 

The Silence of the Lambs (1991) :يطلب “كلاريس ستارلينج”، عميل مكتب التحقيقات الفدرالي، المساعدة من “هانيبال ليكتر”، قاتل متسلسل وطبيب نفسي سابق من أجل القبض على قاتل متسلسل آخر كان يحصد ضحايا من الإناث. الفيلم هذا يعتبر أفضل فيلم في سلسلة هانيبال وغير هذا، حصد 27جائزة

Primal Fear (1996) :تتغير حياة الشاب “آرون ستامبلر” عندما يُتهم بقتل كاهن. تأخذ الأمور منعطفًا عندما يقرر محامي شهير “مارتن فيل” النظر في قضيته.

 

The Body (2012) :عندما تختفي جثة “مايكا فيلافردي” من المشرحة، يشرع أحد المحققين في العثور على الجثة وحل لغز إختفائها.

 

Mystic River (2003) :بعد وفاة إبنة جيمي “كاتي”, يحقق “شون” ضابط شرطة في مقتلها مما أدى به إلى جريمة وقعت قبل خمسة وعشرين عاماً.

 

The Game (1997) :“نيكولاس فان أورتن” مصرفي إستثماري ثري يتلقى هدية عيد ميلاد غريبة قسيمة لعبة من شقيقه “كونراد”. عندما يستخدم القسيمة، يقع في مشكلة.

 

L.A. Confidential (1997) :ثلاثة محققين من LAPD يحققون في جرائم قتل متعددة. أثناء الكشف عن الأدلة والمشتبه بهم، يؤدي الدرب إلى الفساد في قسمهم. من الأفلام القوية جداً بس ما أخذت الصيت الكافي بحكم أن الفيلم صار في حقبة زمنية قوية للأفلام (التسعينات).

 

Wind River (2017): “كوري لامبرت” ضابط للحياة البرية يجد جثة فتاة في وايومنغ الثلجية. عندما كشفت تشريح الجثة أنها تعرضت للاغتصاب، وصلت عميلة الـ FBI “جين بانر” للتحقيق.

 

Inception (2010) :يسرق “كوب” معلومات من أهدافه عن طريق الدخول لأحلامهم. هو مطلوب لدورة المزعوم في قتل زوجته وفرصته الوحيدة في الفداء هو أداء المستحيل، البداية. طبعاً من معاجز الأسطورة ليوناردو دي كابيرو ويعتبر من أفضل الأفلام في تاريخ السينما. أعجوبة.

The Gentlemen (2019) :ميكي بيرسون هو مغترب أمريكي أصبح ثريًا من خلال بناء إمبراطورية الماريجوانا المربحة للغاية في لندن. عندما تتحدث الكلمات عن أنه يتطلع إلى الاستفادة من المال ، فإنه يؤدي قريبًا إلى إطلاق مجموعة من المؤامرات والمخططات.

 

Fight Club (1999) :مستاء من نمط حياته الرأسمالي، يشكل أرق أبيض اللون “نادي قتال” تحت الأرض مع “تايلر” – وهو بائع صابون مهمل. سرعان ما يتحول المشروع إلى شيء شرير. يا عظمة هالفيلم.. من أفضل 10 أفلام في التسعينات.

 

Nightcrawler (2014) :يدرك “لويس بلوم” – اللص الصغير، أنه يمكنه كسب المال من خلال إلتقاط صور للأنشطة الإجرامية ويبدأ في اللجوء إلى التكتيكات المتطرفة للحصول عليها. بطولة: “جيك جيلنهال” اللي في طريقه إلى حصد الأوسكار في السنين القادمة 100%.

Cape Fear (1991) :بعد قضاء عقوبة بالسجن لمدة 14 سنة بتهمة إغتصاب إمرأة شابة، “ماكس” يطارد محامي الدفاع “سام” وعائلته للإنتقام لإخفاء الأدلة التي كانت في صالحه أثناء المحاكمة. الأسطورة دي نيرو كالعادة أبدع.. يخليك غصب تتعاطف وياه.. فيلم يجمع بين الرعب النفسي, الغموض والأكشن.

Taken (2008) :إختطاف إبنة مراهقة لوكيل سابق في الخدمة السرية من قبل المتاجرين بالبشر أثناء رحلة إلى باريس. مع عدم وجود معلومات تقريباً عن مكانها، يسافر إلى باريس للعثور عليها وإنقاذها.

 

No Country for Old Men (2007): تأخذ حياة الصياد منعطفاً حاداً عندما يكتشف مليوني دولار بينما كان يتجول في أعقاب صفقة مخدرات. ثم يلاحقه قاتل مختل عقلياً يريد المال.

Insomnia (2002) :يذهب أحد محققي الشرطة إلى بلدة في ألاسكا للتحقيق في مقتل فتاة بسن المراهقة. يلعب المشتبه به الرئيسي لعبة نفسية مع القط والفأر مع المحقق، مما يعرض إستقراره العقلي للخطر.

 

The Girl with the Dragon Tattoo (2011) :“ميكائيل بلومكفيست” هو صحفي يستأجر متخصصة في قرصنة الكمبيوتر “ليزبيث سالاندر” لِحل لغز إمرأة مفقودة منذ أربعين عاماً. أكتشف الاثنان أكثر مما تفاوضوا عليه.

 

Gone Baby Gone (2007) :عندما تختفي “أماندا” البالغة من العمر أربع سنوات، تستأجر عمتها “بياتريس” المحققين “أنجي وباتريك” لتعقبها. ومع ذلك، يواجه الثنائي المتحرشين بالأطفال والعصابات وصفقات المخدرات خلال عمليات البحث.

 

The Fugitive (1993) :الدكتور “ريتشارد كيمبل” متهم زوراً بقتل زوجته. عندما يلاحقه النائب المارشال “صامويل جيرارد” بعد هروبه من السجن، يدرك ريتشارد أنه لا يستطيع الوثوق بأحد. من أحلى الأفلام اللي شفتها للكبير هاريسون فورد، الفيلم يجمع بين الغموض والأكشن.

Jaws (1975)  :يبدأ رئيس شرطة، عالم بحري وصياد في العمل بعد أن ترهب سمكة قرش بيضاء سكان “أميتي” وهي جزيرة هادئة.

أفضل أفلام الغموض ومن أفضل الأفلام في تاريخ السينما.

Fargo (1996) :يستأجر “جيري” رجالًا لإختطاف زوجته وأستخدامها لإستخراج الأموال من والد زوجته. لا تسير الأمور كما هو مخطط لها ويجد جيري نفسه في مشكلة كبيرة. من أفضل الأفلام في التسعينات وجداً قصير ما يطوف الـ ساعة و40 دقيقة. فيلم مظلوم جداً من ناحية الجوائز.

Reservoir Dogs (1992) :تم تعيين ستة مجرمين لسرقة الألماس، لا يعرفون هوية بعضهم البعض الحقيقية. أثناء محاولة السرقة، نصبت لهم الشرطة كميناً مما جعلهم يعتقدون أن أحدهم ضابط سري. من تُحف الأسطورة تارنتينو ونهاية غير متوقعة كالعادة.. غموض إلى ما لا نهاية.

 

The Hidden Face (2011) :امرأة تدعى “بيلين” تصبح محاصرة عن طريق الخطأ في غرفة الذعر في منزلها الجديدة أثناء محاولتها التجسس على صديقها “أدريان”. فيلم إٍسباني/كولومبي.. الغموض فيه مجنون.

Searching (2018) :يقدم “ديفيد” شكوى للعثور على إبنته المفقودة “مارغو.” ومع ذلك، تُكشف سلسلة من الحقيقة المخفية عندما يفحص جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها. إبداااااع.. الفيلم كله على ويب كام.. الغموض يجذبك من الدقيقة الأولى لآخر شي. من أفضل أفلام 2018.

The Sixth Sense (1999) :يبدأ “مالكولم كرو” وهو طبيب نفسي للأطفال في علاج طفل صغير “كول” ويعمل كوسيلة للتواصل بين الأول وعدد كبير من الأرواح غير السعيدة.

 

The Life of David Gale (2003) :يجد البروفيسور “ديفيد”، الذي يعارض عقوبة الإعدام، نفسه مداناً في قضية مماثلة. من أجل إثبات براءته، تقرر الصحفية “بلوم” التحقيق في قضيته.  النهاية جداً صادمة والفيلم مبني على قصة حقيقة..

Forgotten (2017) :عندما يعود شقيقه المختطف الذي يبدو أنه رجل مختلف لا يتذكر ذكرى الأيام الـ 19 الماضية، يلاحق “جين سيوك” الحقيقة وراء الإختطاف الغامض. الأفلام الكورية وغموض.. هالمزيج معناته أنه يطلع فيلم أسطوري.. الأحداث كلها غير متوقعة. حرفياً كل شي.

The Next Three Days (2010) :تنقلب حياة “لارا” رأساً على عقب عندما يتم القبض عليها بتهمة قتل رئيسها. مع كل الأدلة ضدها، تقضي سنوات طويلة من عائلتها. زوجها أخيراً يتولى الأمور بنفسه.

 

Changeling (2008) :بعد إختفاء نجل “كريستين” الوحيد، تتواصل مع LAPD لمساعدتها في العثور عليه. وجدوا صبياً يلائم وصف إبنها بعد خمسة أشهر، لكنها تصر على أنه ليس إبنها. الفيلم درامي كثر ما هو غموض ومبني على قصة حقيقية في العشرينات من القرن الـ 20. من أفضل أفلام الأميرة أنجلينا.

 

مصادر