افضل صبغة للشيب طبيعيه و كيميائية

افضل صبغة للشيب طبيعيه و كيميائية…ظهور الشعر الأبيض شئ غير محبب ومربك لدينا جميعاً سواء رجال أو نساء ، فكل شخص يريد أن يظهر بمظهر جذاب وأنيق وشباب دائم ، وظهور الشعر الأبيض يكون له عدة أسباب إما أن يكون بسبب كبر السن ، أو بسبب بعض المشاكل فى الغدة الدرقية ، أو بسبب عامل وراثى فيظهر الشعر الأبيض فى سن مُبكر ، أو بسبب فقر الدم ، أو البهاق ، وأخيراً قد يكون بسبب بعض المشاكل والأجهاد المستمر الذى قد يؤدى إلى ظهور الشعر الأبيض ، ولكن لا داعى للقلق فيمكننا التغلب عليها بسهولة ، فقد ظهرت  العديد من الصبغات التى أثبتت فاعليتها فى القضاء على الشعر الأبيض تماما بطرق بسيطة عن طريق أفضل صبغة للشيب طبيعية وكيميائية .

وهنا فى هذا المقال سوف نذكر افضل صبغة للشيب طبيعيه و كيميائية كذلك بعض النصائح المفيدة للشعر .

افضل صبغة للشيب طبيعيه و كيميائية

نصائح مفيدة للحفاظ على الشعر المصبوغ

  • إستخدام زيوت طبيعية للعناية بالشعر وإستخدام وصفات طبيعية للشعر لتغذيته وصحته وحمايته من التقصف .
  • للحفاظ على الشعر ؛ لا نستخدم المجفف الخاص بالشعر حيث يكون الشعر ضعيفاً وقابل للتقصف والكسر .
  • تسريح الشعر بهدوء ، حيث إن تسريحه بعنف بعد تلوين الشعر يسبب تلفه وتكسيره .
  • إستخدام شامبو خاص بالشعر المصبوغ ؛ حتى لا يتم سحب اللون من الشعر .
  • تقليل التعرض للأشعة الشمس للحفاظ على الشعر المصبوغ .
  • الترطيب الدائم للشعر المصبوغ للحفاظ عليه من الجفاف .
  افضل صبغات الشعر للرجال بالصور

افضل صبغة للشيب طبيعيه و كيميائية

افضل صبغة للشيب طبيعيه

الحـناء 

من المواد الطبيعية الفعالة للقضاء على الشيب ، كما وانها تعتبر من العناصر المغذية والمقوية للشعر ، كما أنها تعمل على تكثيف وتطويل الشعر فهى الحل الأمثل ، وهنا سوف نذكر طريقة عمل صبغة الحناء فى المنزل .

طريقة تحضير الصبغة :

حوالى ملعقتين من الحناء الطبيعية ، بالإضافة إلى 4 ملاعق من المرمية المجففة ، كذلك إضافة ملعقة صغيرة من القرنفل المسحوق ، ونصف كوب من الشاى الأسود المغلى ، وكمية من الماء الدافئ ، نخلط جميع المكونات حتى نحصل على قوام مناسب ومن ثم نطبقة على الشعر حتى يجف ثم نقوم بغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ .

هناك طريقة أخرى لعمل صبغة الحناء الطبيعية وهنا : نقوم بخلط مقدار من الحناء ، مع مقدار من القهوة السوداء ، نخلطهم جيداً حتى تمام المزج ويصبح القوام مناسب ، نتركه فى وعاء ونغطيه لبضع ساعات ثم نطبقه على الشعر حتى يجف ونقوم بغسله جيداً بالماء الدافئ .

افضل صبغة للشيب طبيعيه و كيميائية

القهـوة 

تعتبر من المواد الناجحة فى تغطية الشعر الرمادى ، ولكن عليك بالمداومة والأستخدام المنتظم حتى الحصول على شعر بلوناً طبيعياً .

طريقة تحضير الصبغة :

3 ملاعق من مسحوق القهوة (يجب التأكد من خلو القهوة من أى إضافات ) ، بالإضافة إلى كوب من الماء نضع الخليط على النار حتى نحصل على خليط داكن وسميك ثم نتركه ليبرد ، ولمزيد من الفاعلية يمكنك وضع مرطب الشعر الخاص بك مع كوب القهوة ونطبقه على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل جيداً بالماء الدافئ .

  انواع صبغة غارنييه بدون امونيا

افضل صبغة للشيب طبيعيه و كيميائية

الشاى الأسـود 

الشاى من المواد الممتازة لتغطية الشيب والحصول على شعر باللون الأسود أوالبنى الغامق فهى من أفضل صبغة للشيب .

طريقة عمل صبغة الشاى :

كوب شاى مغلى ، بالإضافة إلى ملعقتين من اللقهوة ، يتم خلطهم جيداً على النار لمدة 10 دقائق ثم نتركه ليبرد ويطبق على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر جيداً بماء فاتر .

هناك طريقة آخرى وهى : كوب شاى مغلى يترك ليبرد وإضافة المرطب الخاص بالشعر ، لمزيد من الفاعلية ثم يطبق على الشعر لمدة ساعتين ثم غسل الشعر بماء فاتر .

افضل صبغة للشيب طبيعيه و كيميائية

المرمية 

تعتبر المرمية من افضل صبغة للشيب ، ومن المواد الفعالة للقضاء على الشعر الشيب ويمكن تحضيرها بطريقة بسيطة والحصول على نتائج فعالة .

طريقة تحضير الصبغة :

نصف كوب من المرمية فى كوب من الماء نقوم بغليها ومن ثم تصفيتها وتركها لتبرد ، وندهن منها الشعر كل مساء من الجذور ختى الأطراف .

هناك طريقة أٌخرى وهى : إضافة نصف كوب من المرمية ، ونصف كوب من إكليل الجبل ، وغليهم فى كوبين من الماء ونترك الخليط ليبرد ، وبعد غسيل الشعر نقوم بشطفه المرة الأخيرة بهذا المنقوع يمكن تركه على الشعر أو غسل الشعر بالماء بعد مضى نصف ساعة من شطفه بالمنقوع تكرر مره كل أسبوع تعتبر هذه الصبغة من افضل صبغة للشيب .

  افضل واشهر 4 صبغات لاكمي

افضل صبغة للشيب طبيعيه و كيميائية

افضل صبغة للشيب كيميائية

صبغة لوريال باريس – L’Oréal Paris 

وهى تعد من افضل صبغه للشيب ، لديها قدرة وفاعلية فى التخلص من الشيب ، يوجد منها تشكيلة كبيرة الألوان التى تناسب الجميع على إختلاف أذواقهم ، فهى تعطى لوناً لامعاً ليس له مثيل ، كما يوجد بها أنواع خالية من مادة الأمونيا يمكنك معرفة المزيد عن افضل 10 صبغات بدون امونيا  .

افضل صبغة للشيب طبيعيه و كيميائية

صبغة غارنيية – Garnier

وهى من الصبغات المعروفة عالمياً ومصدر ثقة للمستهلك ، تحتوى على مواد طبيعية تعمل على تغذية وتنعيم وتقوية الشعر بفضل زيت الأفوكادو الذى يتغلغل فى اعماق الشعر ويعطى لوناً طبيعياً يدوم طويلاً .

افضل صبغة للشيب طبيعيه و كيميائية

صبغة لاكمى – LAK ME

وتعد صبغة لاكمى من افضل صبغه للشيب ، فهى تقضى على الشعر الأبيض تماماً ، فعالة وتعطى شعر لامعى وصحى ، يوجد بيها تشكيلة مميزة وفريدة من الألون ، وهى تعطى لون دائم للشعر ، بها العديد من الصبغات الخالية من الأمونيا والتى تحافظ على الشعر صحى يمكن معرفة أفضل واشهر صبغات لاكمى  .

افضل صبغة للشيب طبيعيه و كيميائية

صبغة ريفلون – Revlon 

تغطى هذه الصبغة الشيب بشكل رائع ، فهى من افضل الصبغات التى يدوم لونها طويلاً ، كما تعمل على تغذية الشعر وتقويته ولامعانه ، يوجد منها العديد من الألوان التى تناسب جميع أنواع البشرة .

افضل صبغة للشيب طبيعيه و كيميائية

 

About the author

Raghad Ali

رغد على
خريجة تجارة ، اعمل كمدونة للمقالات لعدة مجالات
اعمل فى مجال SEO كمبتدأ

Leave a Comment