افضل بروتين للمبتدئين في كمال الاجسام

تُعد مُكملات البروتين والتي تتمثل في مسحوق البروتين أو بروتين بار من بين أكثر الأشياء التي يقدم عليها الشباب عند ممارسة التمارين الشاقة والتي من بينها تمارين كمال الأجسام ورفع الأثقال وغيرها من أنواع التمارين الشاقة، و البروتينات تُساهم في بناء العضلات وفي حالة المبتدئين في التمرينات عليك اختيار الأنواع التي تتناسب معكم مبتدئ.

بروتينات هامة للمبتدئين في كمال الأجسام

في حالة أن كنت مبتدئ في مُمارسة التمارين الشاقة كل ما عليك هو أختيار واحد من بين أنواع البروتينات التالية لبناء العضلات والحصول على شكل مميز للعضلات.

بروتين مصل الحليب

وهو من بين أفضل أنواع البروتين وأكثرهم انتشارًا بين المستخدمين وقد أثبتت الكثير من التجارب أن ذلك البروتين يُساهم في نمو الكتلة العضلية ويُساعد على تخفيف الوزن والحصول على شكل مميز للعضلات ومن الممكن استخدام البروتين قبل أو بعد التمارين الرياضية.

  تعرف على انواع البروتين واين تجدها

 

افضل بروتين للمبتدئين في كمال الاجسام

بروتين الحليب

بروتين الحليب هو من أنواع البروتين التي تحتوي على كافة الأحماض الأمينية الهامة للجسم وبروتين الحليب يأتي على شكل مسحوق من السهل خلطه مع الماء من أجل الحصول على فوائده أو من السهل خلطه مع أي نوع آخر من المشروبات الدسمة للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

 

افضل بروتين للمبتدئين

بروتين البيض

وهي من بين أفضل أنواع البروتينات الحيوانية وهنا يتم تجفيف بياض البيض الذي يحتوي على أكبر نسبة من البروتينات بالمقارنة مع الصفار، وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب وهو من البروتينات القيمة التي تحتوي على نسبة لا بأس بها من الأحماض الأمينية المفيدة للجسم وبناء العضلات على وجه التحديد، كما يحتوي على نسبة كبيرة من القيمة البيولوجية والتي تصل إلى 100 مما يجعله من البروتينات سهلة الهضم.

 

 

بروتين للمبتدئين لكمال الاجسام

بروتين البازلاء

على الرغم من بروتين البازلاء  من أنواع البروتين يحتوي على نسبة أقل من الأحماض الأمينية بالمقارنة مع أنواع البروتين الأخرى ولكنه يعد مفيد لمن يُعاني من مشاكل الحساسية لمنتجات الحليب والبيض كما أنه يُعد من مشروبات البروتين سهلة الهضم بالمقارنة أيضًا بأنواع البروتينات النباتية الأخرى.

  دليلك في بروتين ثيرابي

 

افضل بروتين لكمال الاجسام

بروتين الكازين

وهو نوع البروتين الرئيسي الذي يوجد في الحليب ويتم هضمه ببطء بالمقارنة مع أنواع البروتين الأخرى، حيث يستغرق ذلك البروتين أكثر من 6 ساعات حتى يتم هضمه من قبل الجسم وهو الاختيار الأمثل للمبتدئين حتى تحصل العضلات على أكبر قدر من البروتين على مدار اليوم، كما يُعد مصادر هامة للكثير من الأشياء الأخرى والتي من بينها الجلوتامين ما يُساهم في الحد من تعرض العضلات إلى الهدم وغالبًا ما يتم التوصية بتناول ذلك البروتين قبل النوم أو بعد أداء التمرينات الرياضية ومن المُمكن تناوله وحده أو المزج مع أنواع أخرى من البروتين.

 

بروتين في كمال الاجسام

التوقيت المناسب لاستهلاك البروتين

يُؤكد جميع خبراء التغذية ومن يقوم بتدريب الشباب في مراكز التدريب المتخصصة على أن البروتين من العناصر الهامة لبناء العضلات، ولابد من تناول الوجبات الغذائية  التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والتي تصل إلى 30%، في حالة أن كان وزن الشخص هو 190 باوند عليه تناول ما يقرب من 3 آلاف سعر حراري مما يعني الحصول على 190 جرام من البروتين والذي يمثل 25% من السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص خلال اليوم.

  افضل 5 انواع البروتين للرياضيين

لذا لابد وأن تحتوي كل وجبة من الوجبات التي يحصل عليها المتدرب على البروتين، ومن الممكن استهلاك مسحوق البروتين بين الوجبات للحصول على أكبر قدر من البروتين على مدار اليوم، ومن الممكن للمتدرب تناول البروتين قبل ممارسة التمارين الرياضية أو بعد ممارستها بشكل مباشر.

افضل مواقع لشراء بروتين للمبتدئين في كمال الاجسام

وجدنا أن أفضل المواقع التي تبيع بروتين للمبتدئين في كمال الاجسام سريع الامتصاص بعيداً عن الاحتيال والغش ومُجربة هو .

اي هيرب

امازون

موقع MenHealth

About the author

Asha Omar

Leave a Comment