افضل بروتين للتضخيم

افضل بروتين للتضخيم

يبحث الكثير من الرياضيين عن افضل بروتين للتضخيم حيث تُعد البروتينات هي تلك المُكملات الغذائية الهامة في زيادة البنية العضلية للإنسان نظرا لصعوبة استيعاب الجسم الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين يوميا، ويعد البروتين اليوم هو بمثابة الحل العلمي لحل تلك المشكلة وبناء العضلات، ومعظم البروتينات تحتوى على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاج لها الجسم بشكل دائم من أجل المحافظة عليه.

افضل بروتين للتضخيم

يُوجد اليوم في الأسواق الكثير من البروتينات التي تقوم بناء العضلات والتي من بينها ما يلي:

بروتين الأمينو: وهو من بين أفضل أنواع البروتينات للرياضيين التي تُساهم في بناء وكثافة العضلات نظرًا لاحتوائها على الأحماض الأساسية والتي تُعد من الأشياء الأساسية في بناء العضلات ومن الصعب على الجسم البشري بناء العضلات إلا بعد أن يحصل على تلك الأحماض الهامة من اللحوم.

بروتين الكازين: وهو من أنواع البروتين التي تساهم في بناء العضلات وما يميز ذلك النوع هو أنه بطئ في الهضم الأمر الذي يساهم في زيادة تدفق الأحماض الأمينية إلى الجسم بشكل عام وحتى تتمكن من الحصول على أفضل النتائج من ذلك البروتين من الأفضل أن يتم تناوله قبل النوم بشكل مباشر.

بروتين الأيزوبوليك: وهو من أهم البروتينات التي تُساهم في زيادة حرق الدهون في الجسم ومن ثم التخلص من الوزن الزائد على أن يقوم ببناء العضلات في الوقت ذاته وتجدر الإشارة إلى أن ذلك النوع يُعد هو الأكثر مبيعا في الأسواق لما يتمتع به من مميزات.

بروتين التروماس: من بين أقوى البروتينات التي تخص العضلات هو ذلك النوع فهو يُساهم في زيادة تضخيم وتقوية العضلات فهو يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات كما يُساهم في حماية العضلات من أي مشاكل من الوارد أن تتعرض لها خلال فترة التمرين كما أن له الكثير من الفوائد الأخرى بالنسبة للجسم.

بروتين الناتشوز باونتي

من بين أكثر البروتينات المستخدمة في بناء العضلات نظرًا لاحتوائه على فيتامين سي الهام كما أنه يقى الجسم من التعرض للكثير من المشاكل منها الإرهاق والتعب والكسل الذي يُعد العائق الرئيسي في بناء العضلات.

واي بروتين

وهو من بين الأنواع الهامة جدًا في بناء العضلات حيث أن ذلك النوع يحتوي على الكثير من البروتينات الأخرى من بينها ايزولات التي يتم استخراجها من الحليب ويُساهم في تخليص الجسم من الإجهاد العضلي وبعض المشاكل الأخرى.

بروتين الميوفيوجن

ويضُم ذلك النوع الكثير من أنواع البروتينات من بينها بروتينات بطيئة الأمتصاص وأخرى سريعة الامتصاص الأمر الذي يُساعد الشخص في تكوين العضلات على الشكل المرغوب به والحصول على الجسم الرشيق في الوقت نفسه.

خليط البروتين

وهو عبارة عن خليط من البروتينات المختلفة والتي من بينها بروتينات الكازين، الصويا والعديد من الأنواع الأخرى سريعة الامتصاص كما أن ذلك النوع يُساهم في منح الجسم المزيد من الأحماض الأمينية بشكل مستمر.

فوائد البروتينات للعضلات

يُوجد في البروتين الكثير من الفوائد بالنسبة للعضلات والتي من بينها ما يلي:

  1. تُعد البروتينات هي حجر الأساس في بناء العضلات داخل الجسم البشري لاحتوائها على الكثير من الأحماض الأمينية الهامة.
  2. كما أن البروتينات تُعد من الأشياء الضرورية والهامة في بناء وتكوين العظام كما أن له دور كبير في إنتاج جميع الإنزيمات التي تخص الجسم.
  3. كما أنه يُساعد الجسم على تكوين الأحماض الأمينية الهامة ومن ثم زيادة كثافة العضلات كما أنه يُساعد الجسم على التعافي بشكل سريع بعد أداء التمرينات.

افضل مواقع لشراء افضل بروتين للتضخيم

وجدنا أن أفضل المواقع التي تبيع بروتين للتضخيم بعيداً عن الاحتيال والغش ومُجربة هو .

اي هيرب

امازون

موقع MenHealth

About the author

Asha Omar

Leave a Comment