افضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين

افضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين

إذا كنت تنوي بناء العضلات ولكنك لا تُريد تناول المزيد من الوجبات التي تحتوي على البروتين بشكل كبير، كل ما عليك هو تناول كميات من مُكملات البروتين التي ستساعدك في بناء العضلات ومع زيادة كميات البروتين سوف تحتاج إلى كميات أكبر من البروتين ولكن لابد من تناولها تحت إشراف طبي، وعندما يرتبط الأمر ببناء العضلات فأنت في حاجة إلى أمرين وهما الكثير من البروتينات وأيضًا الكثير من السعرات الحرارية.

خطوات أختيار أفضل مسحوق بروتين

إذا كنت مبتدأ ولا تعلم أي من منتجات البروتين المتوفرة هي الأفضل لك كل ما عليك هو أتباع الخطوات التالي اختيار النوع الأفضل:

  1. لابد وأن يحتوي المسحوق على أكبر كمية من البروتين في كل وجه تحصل عليها.
  2. ولابد وأن تكون نسبة BCAA عالية في ذلك البروتين.
  3. من الأفضل أن يكون البروتين عزل مصل اللبن وليس أي شكل آخر من أشكال البروتين.
  4. ومن الأفضل أن يحتوي البروتين أيضًا على بروتين الكازين وهو نوع من أنواع بروتين الحليب الذي يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية الهامة.
  5. من الأفضل أن يحتوي أيضًا على البروتين الصافي بمعنى زيادة في نسبة  NPU.
  6. ولابد وأن تكون البيولوجية للبروتين كبيرة.
  اضرار بروتين الشعر البرازيلي

أفضل أنواع البروتينات للمبتدئين

متوفر اليوم في الأسواق الكثير من أنواع البروتينات التي تخص المبتدئين والتي من بينها ما يلي:

مسحوق عالي البروتين

وهو عبارة عن بروتين يُوجد به نسبة كبيرة من النيتروجين ونجد أن الكثير من العلامات التجارية اليوم تقوم بوضع المزيد من الأحماض الأمينية عملاً على زيادة البروتينات في مثل تلك المنتجات ولابد وأن تحتوي البروتينات على نسبة كبيرة من الليسين وهو متشعب من الأحماض الأمينية الأساسية ويتسبب في زيادة القوة وتنمية الجسم الرياضي ولابد من أختيار البروتين الذي يحتوي على 2 جرام من الليسين في كل معيار تقوم بتناوله.

  مصادر البروتين

بروتين مصل الحليب

وهو بالطبع من البروتينات الأكثر شعبية والمفيد للمبتدئين وأيضا من يقدم على التدريب لفترة وقد أثبتت علميا على أن ذلك البروتين يُساعد الجسم على فقد المزيد من الوزن بالإضافة إلى زيادة الكتلة العضلية ومن المُمكن تناول بروتين مصل الحليب قبل أو بعد التدريب على حسب الحاجة له فهو سريع الهضم.

بروتين الكاسيين

وهو من أنواع البروتين التي تُوجد بشكل أساسي في الحليب كما أن نسبة هضم الجسم لذلك البروتين أقل بشكل كبير عن أنواع البروتين الأخرى ومن المُمكن أن تصل مدة هضم ذلك النوع البروتينات إلى أكثر من 6 ساعات على مدار اليوم ويعد هو الأفضل اليوم في توصيل الأحماض الأساسية إلى عضلات الجسم.

بروتين البيض

وهو نوع من أنواع البروتين الأساسية والهامة والتي يتم استخراجها من بياض البيض حيث يُعد هو الجزء الذي يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، وهو يُعد من بين أهم البروتينات التي تتناسب مع من يُعاني من حساسية الحليب، ومن الممكن أن نعتبر ذلك النوع من البروتين من البروتينات القيمة وهو مفيد للمبتدئين عند ممارسة رياضة كمال الأجسام والكثير من الرياضات الأخرى التي تتطلب بناء العضلات.

  افضل بروتين لحرق الدهون

ويحتوي بروتين بياض البيض على الأحماض الأمينية الأساسية الهامة المفيدة لصنع البروتين لذا فهو مثالي في تضخيم العضلات كما أنه يتم هضمه بسهولة شديدة من الجسم عملاً على الحصول على كافة الفوائد التي تُوجد به، كما يقدم على استخدام بروتين البيض أيضًا المتمرسين في الرياضة بشكل كبير نظرًا للأهمية الكبيرة التي توجد بها كما يدخل في تحضير الكثير من مُكملات الغذاء المنتشرة اليوم في الأسواق.

افضل مواقع لشراء افضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين

وجدنا أن أفضل المواقع التي تبيع افضل بروتين لبناء العضلات للمبتدئين بعيداً عن الاحتيال والغش ومُجربة هو .

اي هيرب

امازون

موقع MenHealth

مصدر المقالة

About the author

Asha Omar

Leave a Comment