افضل 5 انواع البروتين للرياضيين

نتعرف سوياً على افضل انواع البروتين حيث يعد البروتين من العناصر التي يحتاج لها الجسم للنمو للإصلاح والمحافظة على البنية الجسمانية للشخص، وتعد مساحيق البروتين من بين أشهر انواع البروتينات التي تصنع منها مساحيق البروتين البيض، الأرز، فول الصويا والبازلاء، وتُعتبر من أهم الأشياء التي يُقدم عليها الكثير من الرياضيين بهدف زيادة البنية العضلية لهم،كما يتوفر البروتين في عدة صور أخرى بعدة نكهات مختلفة.

هناك الكثير من أنواع البروتين المختلفة والتي توجد في الأسواق على شكل مسحوق عملا على تسهيل الأمر على كل من يتناول البروتين اليوم، ومن بين الأنواع الأكثر شيوعا بين الناس ما يلي:

بروتين مصل اللبن

حيث يعد بروتين مصل اللبن من بين أكثر أنواع البروتين المنتشرة في الأسواق وهو مصنوع من السائل الخاصة بإنتاج الجبن والذي من السهل فصله عن الحليب، وهو أيضا من البروتينات الكاملة أي أنه يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاج لها الجسم بشكل مستمر من الممكن تناول ذلك البروتين منفردا أو من خلال مزجه مع أي سائل آخر مثل العصائر.

مركز بروتين مصل اللبن WPC

وهو من أرخص أنواع البروتين المصنوع من مصل اللبن حيث يحتوي على كميات أقل من البروتين في كل 100 جرام بالمقارنة بالعزل والتحلل، ويتكون الباقي من المسحوق من الكربوهيدرات والدهون بالإضافة إلى مجموعة من الببتيدات، قد يري الكثير من المبتدئين أن ذلك المسحوق هو الأفضل نظرا للميزانية.

  فوائد سنيكرز بروتين

بروتين الكازين

وهو عبارة عن عدة بروتينات غير قابلة للذوبان في الماء والتي يتم استخلاصها من الحليب، حتى تتحلل تماما تستهلك تلك البروتينات الكثير من الوقت لذا فهي تمد الجسم بالشعور بالأمتلاء أطول فترة ممكنة كما تمنح الجسم المزيد من البروتينات على مدار اليوم ولكن من سوء استخدامه أنه لا يتم خلطه مع الماء.

بروتين الصويا

وهو يتكون من فول الصويا وهو من بين انواع البروتين النباتية ولكنه يحتوي على كافة الأحماض الأمينية التي يحتاج لها الجسم ويتم تجفيف فول الصويا بعد تقشيره ومن ثم طحنه إلى بروتين، ومتوفر في ذلك النوع من البروتينات الكثير من الأحماض الأمينية الهامة بالنسبة للجسم، وهو فعال في عمليات بناء العضلات والحصول على جسد قوي.

بروتين البازلاء

وهو من أنواع البروتين المستخرجة من النباتات ومفضل من قبل النباتيين وهو خال من فول الصويا ويمكن للجسم أن يمتص بروتين الصويا بمنتهي السهولة للحصول على كافة الفوائد التي توجد به، وهو الأختيار الأفضل لكل من يفضل البروتينات النباتية ولا يفضل النوع الحيواني منها.

  بروتين الشعر البرازيلي

بروتين البيض

وهي من البروتينات الجافة المكلفة في الشراء حيث يتم فصل صفار البيض ومن ثم تجفيف البياض للحصول على أكبر نسبة من البروتينات لبناء الجسم والعضلات، ويوجد به الكثير من الفوائد بالإضافة إلى زيادة الطاقة وهو مثالي لمن يعاني من حساسية الحليب مثل مصل اللبن وغيره من الأنواع.

افضل مواقع لشراء البروتينات بأنواعها

وجدنا أن أفضل المواقع التي تبيع منتجات البروتين بعيداً عن الاحتيال والغش هو .

اي هيرب

امازون

موقع MenHealth

مصدر المقالة

About the author

Asha Omar

Leave a Comment