نموذج اشعار ضعف لولي الامر مع دليل لاهم قواعد السلوك و المواظبة

Nice Topic 18 يوليو، 2022

ماذا يعني اشعار ضعف لولي الامر ؟

سأخصص هذا المقال للأعزاء أولياء الأمور لتسليط الضوء على حقوق وواجبات الأبناء داخل مدارس التعليم العام، وذلك وفقاً لـ الدليل الإجرائي للسلوك والمواظبة الصادر من وزارة التعليم.

اختصر لكم أهمية تطبيق واتباع الدليل_الاجرائي

  • تسعى حكومتنا الحبيبة ممثلة في وزارة_التعليم دوماً الى تعزيز السلوك وضبطه وتقويمه للطلاب الاعزاء في ضوء السياسة التعليمية للمملكة وتسعى الى بناء شخصية الطالب الإسلامية والوطنية والفكرية معرفيا ومهارياً وقيمياً.
  • ومن هذه الاهمية اصدرت الوزارة هذا الدليل الذي يشمل بشكل عام على جميع السلوكيات والمخالفات التي يُتوقع ان تحدث للطلاب (بنين وبنات) داخل أسوار المدرسة، وأيضا يشمل الاجراءات التي يجب على منسوبي #المدرسة القيام بها.
  • بداية يجب عليك عزيزي ولي الأمر أن توقع على نموذج العقد السلوكي بينك وبين المدرسة والذي تقر فيه بإطلاعك على محتوى قواعد السلوك والمواظبة وعلى مسؤوليتك تجاه الإجراءات التي ستتخذ تجاه ابنك او ابنتك وما إليه…

  • ويجب أن تعلم بأنه يجب على المسؤولين في المدرسة استخدام الاساليب والطرق التي في الدليل وليس لهم أن يقوموا باتخاذ أي أسلوب أو إجراء آخر وهو حق من حقوق ابنك /ابنتك.

لننطلق سوياً….

يقسم الدليل الى قسمين :

  • دليل مكون من 101 صفحة، ويذكر فيه الضوابط والتعريفات الاجرائية واهداف القواعد السلوكيه وأساليب تعزيز السلوك الايجابي ومسؤوليات الاسرة والمدرسة الوقائية وشرح وافي عن أدوار العاملين بالمدرسة لتطبيق قواعد_السلوك_والمواظبة.

  • ختاماً

تذكر أن لابنك حق وعليه حقوق وواجبات ولم يوضع هذا الدليل الا من أجل الوصول بابنك الى مصافي النجاح والتميز في الانضباط الأخلاقي والسلوكي داخل وخارج المدرسة.