اسباب تقلب المزاج اشهر 5 اشياء تعكر المزاج و تجلب الاكتئاب

الإعلانات

كثير من التصرفات التي نقوم بها خلال النهار تكون سبب في حدوث تغير المزاج للأسوء ولكننا لا ندرك ذلك، يمكنكم التعرف على اسباب تقلب المزاج واشهر 5 اشياء تعكر المزاج و تجلب الاكتئاب لك من خلال الاطلاع على المقال.

اهم اسباب تقلب المزاج

  1. الانعزال المستمر
    الانعزال عن الناس بشكل دائم على المدى البعيد يؤدي إلى الاكتئاب، وقد يكون السبب في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي او التعلّق المستمر بالألعاب الالكترونية مثل ببجي وغيرها.
  2. الجدال الدائم
    التواجد مع الآخرين لا يعني الجدال المستمر معهم ولكن تواجدك يجب أن يكون إيجابيا لك ولهم وذلك بتجنب النقاشات والجدالات التي لا طائل منها ومحاولة اثبات وتغير وجهة نظر الآخرين لأجل أن يتوافقوا مع ما ترى وهذا الأمر محال ومجهد نفسياً وجسدياً.
  3. التوقع السلبي
    أحد أهم أسباب الاكتئاب هو الخوف الدائم من الأحداث القادمة وتوقعها بشكل سلبي، أن تتحرر من توقعاتك السلبية يعني أنك أرحت نفسك من تعكير المزاج والتفكير السلبي.
  4. مشاهدة الدراما
    الكثير من المسلسلات فيها كمية كبيرة من الأحداث الدرامية مايجعلك مرتبط بها كلياً وتتحكم بحالتك المزاجية، فتنسى واقعك وقد تسقط كثيراً منها على حياتك بشكل سلبي من حيث العلاقة بالعائلة أو الشريك، والمقارنة ومحاولة فهم الواقع من خلالها.
  5. قلة النشاط البدني
    الخمول وعدم الحركة وكسر روتين يجعلك غالباً في مزاج سيء وطابع غير صحي، فالحركة بركة والحركة كسر للمزاج السيء وطرد للاكتئاب لذلك مارس الرياضة بشكل دائم ومنتظم.

اسباب تقلب المزاج

مصادر