افضل اساليب تعزيز الثقة بالنفس اهم 6 خطوات

الإعلانات

الثقة بالنفس تعطي الشخص قوة و قدرة على التعامل مع المواقف حيث لابد من العمل على ايجاد اساليب تعزيز الثقة بالنفس لمن يعاني من نقصها

اساليب تعزيز الثقة بالنفس

  • في البداية، الثقة بالنفس ليست موهبة، ولا شيء يولد به الشخص، الثقة بالنفس مهارة تكتسب بالتدريب والمحاولة.
  • وبناء عليه إذا اشتغلت كل يوم على خطوة واحدة من الخطوات الموجودة بهذا المقال فأنت بلا شك ستكتسب مهارة الثقة بالنفس:
  1.  تحدث في أي تجمع ولو مرة: احرص دوما ألا تفوت فرصة للتحدث، إذا كان اجتماع عمل أو فصل دراسي، قل ولو جملة واحدة، شارك بسؤال أو استفسار، شارك دوما في المحادثات، ولا تخف أن تظهر بمظهر المغفل لأن الخوف من الخطأ هو أول عوامل تدمير الثقة بالنفس.
  2. شاهد فيديوهات تحفيزية يوميًا: أنا شخصيا حياتي تغيرت بعدما أصبحت عادة مشاهدة الفيديوهات التحفيزية عادة يومية عندي، كل يوم استخرج مقولة أو شعار أكمل به يومي، ويكون حاضراً في ذهني طوال اليوم، التحفيز شعور مؤقت، والمشاهدة اليومية لهذه المقاطع تجعله دائم.
  3. كن متعلما: لا أقصد هنا التعلم الدراسي التقليدي، بل أقصد المعرفة بكافة أنواعها، فإن اكتسابك للمعلومات يجعلك تتحدث في المواضيع التي تفتح أمامك بكل ثقة وقوة وسيطرة.
  4. اهتم بمظهرك ونظافتك الشخصية: الاهتمام بالمظهر والنظافة الشخصية يمنحك دوما الشعور بالثقة والأريحية، مثلا إذا كنت تشعر أن رائحة فمك كريهة ستتجنب المحادثة مع الأخرين عن قرب، أما إذا كانت رائحة فمك زكية فلن يمثل لك هذا الأمر مشكلة.
  5. اعرف نقاط قوتك: عادة من يعاني من ضعف الثقة بالنفس هو شديد التركيز على نقاط ضعفه، ركز على نقاط قوتك وأبدأ في الاستثمار بها وتطويرها واستخدامها طوال الوقت.
  6. ارتكب الكثير من الأخطاء: هذه هي نصيحتي المفضلة من يعاني من ضعف الثقة بالنفس، يخاف طوال الوقت من الخطأ ويظل حبيسًا لمخاوفه.
  • ابدأ الآن في اتخاذ القرارات وكن شجاعاً ربما بعضها يكون خاطيء ولكن الفعل أفضل من عدم المحاولة بالأساس.
ربما يهمك  اكبر اخطاء القائد من منظور 9 من قادة الفكر الاداري

اساليب تعزيز الثقة بالنفس

مصادر