قدمنا في هذا المقال مجموعة ادعيه للاختبارات النهائيه قبل الامتحان واثنائه يمكنكم التعرف عليها من خلال هذا المقال فهي تبعث في نفسك الراحة و الطمأنينة.

اهم الادعيه للاختبارات النهائيه والمذاكرة

مجموعة ادعيه للاختبارات النهائيه

أولاً دعاء قبل المذاكرة :اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ الملائكة المقربين، اللهم اجعل لساني عامراً بذكرك وقلبي بخشيتك، وسري بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.
ثانياً دعاء ما بعد المذاكرة: اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت، وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
ثالثاً الدعاء في يـوم الامتحان: اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.
رابعاً الدعاء عند دخول المنصة أو قاعة الامتحان: رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيراً.
خامساً الدعاء عند بداية الإجابة: رب اشرح لى صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي بسم الله الفاتح.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً يا أرحم الراحمين.
أخيراً الدعاء بعـد الانتهاء من الامتحان:الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

دعاء عام: اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

أدعية أولياء الأمور للأبناء بالتوفيق:

  • اللهم ألهمهم رشدهم ووفقهم في حياتهم، واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك،ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين،اللهم اشدد بهم عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري،واكفني بهم في غيبتي واجعلهم عوناً لي
  • اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم، اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرضى

 

مصادر