قدمنا في هذا المقال عن أدعية ليوم عرفة شاملة لخيري الدنيا ونعيم الآخرة جميلة جدا لمعرفتها تابع معنا

ادعيه جامعه لخير الدنيا والاخره

  • قال رسول الله ﷺ:«افضل الدعاء دعاء يوم عرفه وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلى : لا اله الا الله وحده ولا شريك له»
  1. ربّي عوضني خيرًا عن كل شيء انكسر بنفسي، وكل يأسٍ أصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء عند غيرك، اللهُم ارني الفرح بمُستقبلي، اللهُم سُر قلبي بفرحةٍ ، تغنيني عن كل تعب، اللهُم عوضني بالأجمل، و أرح قلبي بما أنت أعلمُ به.
  2.  يارب إنك تدرك دعواتي حتى لو لم انطق بها، اللهُم حقّق لي ما اُريد فأنت تعلم السِر و ما يخفى، اللهُم فوضتك أمري ُكله فجمّله خيرًا بما شِئت، واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دُعائه فأجبته.
  3.  اللهم لاتجعل ابتلائي في جسدي ولا في نفسي ولا في مالي ولا في أهلي ولا في من أحب و سهل علي ما استثقلته نفسي، اللهم إني توكلت عليك فأعني و وفقني و اروي قلبي بكل أمنية أحبرتك بها.
  4. “اللهُم اجبر خاطري جبرًا أنت وليّه، فإنه لا يُعجزك شيئًا في الأرض ولا في السماء، اللهُم إني أستودعك راحتي فاجعلني أسعَد خلقك.
  5.  يارب أدعوك بعزتك وجلالك أن لا تُصعب لي حاجة.. ولا تُعظم علي أمرا و لا تحن لي قامة ولا تفضح لي سرا و لا تكسر لي ظهرا.
  6.  اللهم أرحني بعد التعب وأسعدني بعد الحزن وكافئني بعد الصبر ، اللهم إني أعوذ بك من وحشة الدنيا وكدرها ، اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضُعف يكسرني وكل أمر يبكيني قويني يالله ولا تفجعني في مستقبلي ولا تُعسر أمري وافتح لي أبوابي المغلقة.
  7. اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور آلرحيم .
  8. اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك.
  9. ياربّ أفرحني بشيء انتظر حدوثه ، اللهمَ إني مُتفائل بعطائك فاكتب لي ما أتمنى ، اللهمَ أسعدني في أبسط تفاصيل حياتي وَقرب لي
    الخير كله.
  10. اللهم إنك تعلم مافي نفسي وتعلم ماهو خير لي فأنت سبحانك علام الغيوب، اللهم قد فوضت لك أمري كله، فدبرني أحسن تدبير فأنت حسبي ونعم الوكيل.
  11. اللهم يامن اقسمت بهذه العشر ارحمنا و استرنا يوم الحشر وأصرف عنا كل شر واجعل لنا من كل عسر يسر ويسر لنا صيام عرفة مقبولين في هذه العشر واغفر لنا ما فات يوم النشر و تجاوز عنا كل السيئات يا ارحم الراحمين.
  12. يارب أدعوك بعزتك وجلالك أن لا تصعب لي حاجة ولا تعظم علي أمرًا ولا تحن لي قامة ولا تفضح لي سرًا ولا تكسر لي ظهرا.
  13. اللهم أرني عجائب صنعك في دعائي ، و أرني لطفك و رحمتك في قضاء حوائجي ، وأرني كرمك وقدرتك في ما تعلق به قلبي.
  14. اللهم أيقظني على رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أفكر به وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة ، اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين سعادتي وتوفيقي و ارتياحي و اطمئناني و هداي.
  15. اللهم أعني ولا تعن علي و هيء في دربي الأسباب و ذلل في طريقي الصعاب ، وافتح لي بكرمك مغاليق الأبواب ، واكتب لي خطوة مباركة محققة ومسارا بالغ المرامي أينما حللت بتوفيقك.
  16. اللهم يا مغير الاقدار غير قدري بما أتمنى.
  17. اللهم قدرا يشبه كرمك.
  18. اللهم حظ و نصيب عظيم من الدنيا.
  19. اللهم هب لي من نعيم الدنيا و الآخرة حتى أرضى.
  20. اللهم أرزقني الفردوس الأعلى من الجنة.

 

مصادر