تحدثنا في هذا المقال عن مجموعة من الادوات التي يستلزم تحميلها بعد استخدام جيلبريك على الجوال بالإضافة لذكر أهم اداة ازالة الاعلانات للتفاصيل تابع معنا.

بعد 24 ساعة من استخدام جيلبريك ،على الايفون X5 باصدار 12.1.2 اقدر اقول انه جيلبريك مستقر جدا ونسبة تفعيل الجيلبريك بعد اعادة التشغيل عالية جدا تصل الى 90  %  للتحميل اضغط هنا

سأقوم باستعراض اهم الادوات التي قد تحتاجها مع هذا الاصدار مع ذكر توافقها ،اول ماتعمل جيلبريك يلزمك اضافة هذي المصادر:

  1. اضغط هنا
  2. اضغط هنا
  3. اضغط هنا
  4. اضغط هنا
  5. اضفط هنا
  6. اضغط هنا
  7. اضغط هنا
  8. اضغط هنا

ويكفي اضافتها بالضغط على الموقع

ما هي أهم اداة ازالة الاعلانات ؟

  • أول اداة: انصح بثبيتها هي أداة Filza لتصفح ملفات النظام والتحكم بنقل الملفات وصلاحياتها وهي مهمة جدا في حال حدث خلل بجهازك وتستطيع اصلاحه من خلالها وكذلك هي اخر اداة تحتاجها حتى تستغني عن الكمبيوتر نهائياً.

 

  • ثاني الادوات الضرورية: هي اداة Apple File Conduit 2 وهذي من المهم ان تكون من اوائل الادوات التي تثبتها بجهازك وذلك بسبب انها تساعدك في اظهار جميع ملفات النظام عند تصفحه من الكمبيوتر او بعض التطبيقات وتعطي الكمبيوتر كامل الصلاحات للتعديل والاصلاح والنقل والتغيير.

  • ثالث الادوات المهمة: هي اداة الاوامر NewTerm 2 وهذه الاداة قد لاتحتاجها مطلقاً لكنها وجودها يحميك بعد الله في حال واجهت مشاكل لاحقاً في السيديا او سيليو فهي تقبل تفعيل الاوامر للكيرنال مباشرة هذه من الادوات الوقائية وتحتاج تثبيتها قبل ان تغوص في الادوات .. ثبتها واتركها .

  • رابع هذه الادوات: هي اداة Cercube وهذه الاداة تتيح لك عدة وظائف اضافية لتطبيق اليوتيوب الرسمي ومن اهمها حذف الاعلانات والعمل بالخلفية وتحميل الفيديوات واضافتها لصور الجهاز وتحويل الفيديو الى صوت وايضا اضافتها لمكتبة الموسيقى مباشرة.

  • خامس هذه الادوات: هي اداة Rocket للانستقرام لتضيف لك مزايا اضافية على التطبيق الرسمي .. مثل اخفاء الاعلانات بين المنشورات وكذلك اضافة زر اسفل المنشورات للتحميل لكل الصيغ وحتى من الستوري والرسائل قادر على تحميلها واخفاء حالتك للتصفح والرسائل كما يتيح لك رؤية المقاطع بكامل صفاوتها.

  • خامس هذه الادوات: هي الاداة الاجمل Eclipse والتي تضيف الوضع الداكن لنظام الـ iOS ليكون اخف للعين واجمل للتصفح ويدعم اغلب التطبيقات والاعدادات ،واذا اردت ان يكتمل الوضع الداكن فان اداة Noctis12 تكمل نواقص الاداة ليكون النظام مكتمل الجمال.

  • سادس هذه الادوات: هي اداة Anemone وهي اداة خاصة بتطبيق الثيمات والتغيرات على الايقونات وشاشة القفل والتعديل على الظهور في الشريط العلوي او السفلي ،الثيمات عالم واسع وكل شخص وذوقه وانا اميل للثيمات الناعمة التي لاتغير كثيراً واعجبني ثيم Fecilty.

  • سابع هذه الادوات: هي اداة Watusi لتضيف مزايا هائلة لتطبيق الواتسات مثل اخفاء الظهور والثيم الداكن واظهار الرسائل المحذوفة وامكانية حذفها باي وقت وتحويل رسائل غير محدودة وارسالها ايضا وعشرات المزايا الاضافية.

  • ثامن هذه الادوات: هي اداة CarBridge وهي الاداه المثالية لتفعيل مزايا اضافية لنظام CarPlay في السيارات المدعومة وامكانية تشغيل تطبيقات متعدده على شاشة السيارة ورفع القيود التي وضعتها ابل لنظام السيارات .. اداة مذهلة.

  • تاسع هذه الادوات: هي اداة Twitter لاضافة مزايا متعددة لتطبيق التويتر الرسمي ومن اهمها حفظ مقاطع الفيديو والجيف وحذف الاعلانات داخل التطبيق والتوقف عند اخر تويتة مشاهده وتخصيص تطبيق معين لفتح المواقع ( مثلا مواقع يوتيوب تفتح في يوتيوب ).

 

  • عاشر هذه الادوات: هي اداة Aperturize ووظيفتها الغاء القيود على التحكم في العمق وتغيير التركيز او فتحة العدسة على الجوالات الغير مدعومة وكذلك اضافة هذه الميزة قبل الالتقاطه في وضع البورتريه .. كما انها تضيف وضع البورتريه للجوالات الغير مدعومة

  • الأداة الحادية عشر: هي اداة CallBar XS وهي اداة اساسية لازالة شاشة الاتصال عند ورود مكالمة فيقطع عنك تصفح جوالك وهي ميزة مزعجة ولا ادري لماذا ابل مصرة عليها .. تضيف هذه الاداة اكثر من ثيم لظهور اشعار الاتصال

من هذا المصدر : اضغط هنا

  • الأداة الثانية عشر: هي اداة Safari Plus وهي اداة مهمة جدا لاضافة مزايا لمتصفح السفاري مثل تحميل الملفات والفيديوات واضافتها للنظام ونقلها بمتصفح الملفات لاي مكان ورفع اي ملف من جهازك للمواقع واجبار المتصفح على وضع سطح المكتب وغيرها.

  • الاداة الثالثة عشر: هي اداة Liberty Lite (Beta) ومهمتها انها تمنع اكتشاف الجيلبريك لتطبيقات البنوك وبعض الالعاب .. جربتها مع تطبيق الراجحي والانماء فوجدتها تعمل بشكل جيد واما بنك البلاد لم يعمل معهما .. وتم التواصل مع المطور لاضافتها من هذا المصدر : اضغط هنا
  • الاداة الرابعة عشر: هي اداة FastUnlockX وهذي الاداة تسهل لك الدخول لشاشة الايفون الذي يعمل بنظام الـ FaceID بدون الحاجة لتمرير اصبعك على الشاشة ويكفي ان يعرف وجهك حتى يفتح مباشرة .
  • الاداة الخامسة عشر: هي اداة Barmoji وهي اداة انيقة تضيف لك شريط الوجوه التعبيرية في اسفل كيبورد الايفونات الجديدة وتستغل المساحة بالاسفل .. اداة خفيفه ولذيذة.

  • الاداة السادسة عشر: هي اداة GPS Master وهي لتزوير مكان تواجدك لتفعيلها داخل التطبيقات فتضع اي موقع انت تريده وتشاركه مع التطبيقات واصدقائك واحيانا تحتاجها لتجاوز قيود بعض المواقع حيث يشترط تواجدك في نفس المكان ..كما يمكنك من عمل تحرك وهمي لطريق انت ترسمه فيوهم اصحابك بتحركك.

 

 

 

  • الاداة السابعة عشرة: هي اداة App Hider وتمكنك من اخفاء التطبيق الغير مرغوب فيها من شاشة الايفون الرئيسية من داخل التطبيقات وايضا يخفيها من البحث ويتيح لك ادخال نص مخصص في البحث لتظهر ..اصحاب جيلبريك شيميرا: تحديث A12 سيظهر خلال ساعات وهو متوفر بالبيق بوس باصدار 1.6.6.

  • الاداة الثامنة عشرة: هي اداة CopyLog وهي اداة تتيح لك الاحتفاظ بسجل المنسوخات التي قمت بها بجهازك ويمكنك من الرجوع لاي نص او صورة نسختها خلال عملك اليومي قادرة على نسخ كل شي من فيديو وصوت ونص وصوت وكل شي وتقدمها بشكل انيق عن طريق رفع الكيبورد للاعلى.
  • الأداة التاسعة عشرة: هي أداة BioProtect XS وهي اداة ضرورية لاضافة بصمة الاصبع او بصمة الوجه لاي تطبيق لايقدم هذه الميزه مع التطبيق ..فلو كان لديك تطبيقات لاتريد لاحد فتحها غيرك فهذا التطبيق يوفر لك هذه الميزة .

  • الأداة العشرون: هي أداة ReProvision ووظيفتها اعادة تجديد شهادتك لتطبيق الجيلبريك آلياً كل 7 ايام بدون تدخل لا أنصح باستخدام المواقع المباشرة في الجيلبريك، نزل الجيلريك على كمبيوترك ثم انقله عبر Cydia Impactor ثم استخدم هذه الاداة لتجديد الشهادة.  المصدر : اضغط هنا

  • الأداة الحادية والعشرون: هي اداة BatteryPercentX ووظيفتها انها تدمج لك نسبة البطارية داخل الشريط العلوي دون الحاجة لسحب الشاشة للاسفل ومعرفة القدر الباقي من هذا المصدر : اضغط هنا  ،واذا اردت اداة افضل منها ولكنها مدفوعة فعليك بأداه Bazzi هي الاجمل في هذا المجال .

  • الأداة الثانية والعشرون: هي أداة AppSync Unified وهي أداة تسمح لك بتنزيل أي تطبيق من خارج المتجر .. سواءا كان تطبيق من مطور او منك او تجريبي او مكرك .. وبكذا لاتحتاج لحساب مطور او انتظار موافقة ابل للتطبيق لاننصح بتركيب الكراك الا للحاجة او التجربة، المصدر : اضغط هنا

  • الأداة الثالثة والعشرون: هي أداة SafeShutdown ووظيفتها هي المحافظة على جهازك المعمول عليه جيلبريك شبه مقيد من الاغلاق فجأة ثم تفقد الجيلبريك .. وبهذه الاداة تستطيع وضع نسبة معينة يتوقف فيها الجهاز ويوهمك بانه مغلق حتى تشحنه قبل ان تفقد الجيلبريك ، المصدر : اضغط هنا

  • الأداه الرابعة والعشرين: هي اداة iCleaner Pro وهي أداة فاخرة ومهمة ووظيفتها تنظيف جهازك من بقايا الملفات المؤقتة وملفات النظام الغير مهمة وجعل جهازك يعود لوضعه الطبيعي بدون ملفات لايحتاجها جهازك فيعطيك مساحة اضافية في ذاكرة الجهاز وبها حلول متعددة ، المصدر: اضغط هنا

  • الأداة الخامسة والعشرون: هي أداة Slice 2 وتقدم لك وظيفة جليلة بتكرار التطبيقات مثل الواتساب والسناب بما يعرف بالشرائح .. فكل شريحة تمثل تطبيق جديدة وقد حدثها المطور لتشمل جميع الاجهزة استخدم هذه الاداة بحذر فقد لاتتوافق مع ادوات اخرى ..المصدر : اضغط هنا

  • الأداة السادسة والعشرون: هي أداة SmartVolumeControl2 وهي اداة تزيح عن وجهك تلك الشاشة البغيضة لرفع الصوت من سطح المكتب وتضيف لك 13 ثيم جميل باشكال والوان واماكن مختلفة حسب ذوقك .. يوجد بدائل مجانية ولكني معجب بهذه الاداة، المصدر :اضغط هنا

  • الاداة السابعة والعشرون: هي أداة CCSupport وهي أداة تتيح للمطورين من اضافة الاختصارات لمركز التحكم وهناك عدد لامحدود من الاختصارات ومنها :
  1.  CCVPN
  2. CCVibration
  3.  QuickWiFi
  4.  LocationService

وغيرها كثير فأختر ماتحتاجه فقط .. ويكون تفعليها من خلال الاعدادات > مركز التحكم

  • الأداة الثامنة والعشرون: هي اداة AppStore والتي تتيح لك ارجاع اصدار التطبيقات لأي نسخة تريد مثلا اذا نزل السناب تحديث وحاس الواجهة يمكنك العودة للاصدار السابق وكذلك ارجاع تطبيقات البنوك لنسخة تقبل الجيلبريك، وسينزل تحديث لحجب تحديث التطبيق المخصص ،للدخول الى المصدر :اضغط هنا

  • الاداة التاسعة والعشرون: هي اداه ShortLock وهذي الاداة تغير لتجربة المستخدم وظهور الاشعارات في شاشة قفل الجهاز وكذلك تقدم لك اشعار تفاعلي مثل اضافة صاحبك في السناب شات بشكل انيق جداً وهذي الميزة يجب ان تتبناها ابل في اصداراتها القادمة.

  • الاداة الثلاثون: هي أداة AudioRecorder XS وهي اداة تسمح لك بتسجيل المكالمات بالايفون وكذلك تسجيل الاصوات الداخلية المشغلة بالجهاز .. ويتيح لك مزامنها مع حساباتك السحابية وسحبها لاي تطبيق اخر ومشاركتها ،يدعم جميع تطبيقات المكالمات مثل السكايب والواتساب وانستقرام وغيرها.

  • الأداة الحادية والثلاثون: هي أداة Springtomize 4 وهي اداة خارقة قادرة على تغيير كل شي في واجهة الجهاز وشاشة القفل والايقونات والالوان .. امكانيات الاداة لاتعد فتستطيع تغيير طريقه الانتقال بين التطبيقات وانشاء اكثر من بروفايل “ اوضاع “ وغيرها الكثير.

  • الأداة الثانية والثلاثون: هي أداة CallLogPro وهي اداة لمن يحتاج ان يضيف سجل المكالمات ليكون اطول من 100 سجل ويتيح لك حفظها في التطبيق او في تطبيق الهاتف الاساسي .. قادر على تصنيف الارقام حسب التاريخ والواردة والصادرة وبالالوان ايضا ،يلزم اضافة هذا المصدر : اضغط هنا

  • الأداة الثالثة والثلاثون: هي اداة Tacitus وهي اداة لتغيير شكل الاتصال بين اجهزة البلوتوث او من خلال الكيبل للايفون بحيث تطبق واجهة الاتصال للايربودز على كل الاجهزه المرتبطة وهناك خيار يجعلها اشبه باتصال ابل بينسل وهي من الادوات الجميلة من هذا المصدر : اضغط هنا

  • الأداة الرابعة والثلاثون: هي اداة Mega UHB IPv4+6 وستثبت معها اداتان اخريتان تمنعان اي اعلان في جهازك من اي تطبيق من خلال حجب جميع مواقع الاعلانات في العالم ،برأيي ان هذه الأداة كافيه للجيلبريك ..

حملها هذه المصادر قبل التثبيت : اضغط هنا  و هنا

 

  • الاداة الخامسة والثلاثون: هي اداة NetworkManager ووظيفتها انها تتيح لك تغيير نوع الاتصال بين 2G او 3G او 4G من مركز التحكم بدون الحاجة للدخول للاعدادات .. وهذه الاداة مفيدة لمن تكون لدية تذبذب في اشارة الفور جي في منطقته .. وهي من اكثر الادوات طلباً .. موجود في مصدر Packix
  • أداتين إضافيات لمن يحتاجهما :
  • اداة Send Separately لارسال رسائل مستقلة لكل شخص في حال حددت اكثر من شخص داخل الرسائل ( في مصدر Packix )
  • اداة Delete Contact وهي لتمكنك من حذف مجموعة من الاسماء لديك داخل الـ iOS او حذف اسم بالسحب من اليسار لليمين ( في مصدر بيق بوس )

  • تطبيق iTorrent تستطيع من خلاله تحميل ملفات التورنت على الايفون .. لايحتاج الى جيلبريك وانما يحتاج لتجديد شهادة المستخدم ( بواسطة تطبيق ReProvision من خلال الجيلبريك ) او تحميلها بشهادة المطور ولا تحتاج تجديد ..  يدعم الثيم الليلي ويدعم العمل بالخلفية : اضغط هنا

 

مصادر