تحدثنا في هذا المقال حول اخطاء المتنافسين واهم النصائح لكي تتجنبها لنتابع التفاصيل معا

اخطاء المتنافسين في السوق التجاري

  1. تجنب إعطاء خصم على منتج أساسي سيشتريه المستهلك لاحقًا عندما يكون الطقس أفضل.
  2. تجنب إعطاء النسب المئوية يفضل المستهلكون الحصول على مبالغ فعلية بالريال على خصوماتهم. تذكر: إنفاق الريالات أكثر من نسبة الخصومات
  3. إذا كنت تنوي الخصم، فقم بربط الخصم بعملية شراء أخرى. مثلا عندما تشتري 3 أزواج من الجوارب، تحصل على خصم 10 ريالات على عبوتين من الملابس الداخلية.
  4. تجنب خصم المنتجات التي ليس لها هامش ربح كبير بما يكفي لكسب المال.
  5. خفض المنتجات التي لها فترة صلاحية محدودة على سبيل المثال، أنت تعمل في بقالة وتعلم أن هذه المنتجات الغذائية القابلة للتلف لن تدوم ضع علامة عليها وحاول استرداد بعض ما دفعته. أو اشتريت عناصر موسمية لا تريد ترحيلها إلى العام المقبل. أو اشتريت عرض من مورد بسعر فرصة فقم بعروض تخفيض.
  6. يعد خفض الأسعار في غير موسمها أسهل طريقة لجذب العملاء جرب إجراء “تخفيضات سريعة” أو تخفيضات ليوم واحد. لا شيء يبعث على الانفاق مثل عرض لفترة محدودة حقًا!
  7. قم ببيع العملاء الحاليين وبيعه بشكل إضافي تواصل مع العملاء الحاليين لتعرض عليهم باقات خاصة للموسم المقبل.
  8. الترويج لعروض الدفع المبكر الخاصة للاستمرار في تلقي السيولة، حاول تقديم خصومات للمدفوعات المبكرة للموسم التالي على سبيل المثال، إذا كنت تدير مخيمًا صيفيًا للأطفال يبدأ في (يونيو) ، فيمكنك تقديم خصم للآباء الذين اشتركوا في الدفع بالكامل بحلول الأول من (أبريل).
  9. تسويق منتج أو خدمة مختلفة على سبيل المثال، يمكن لمتجر الآيس كريم إضافة مشروبات القهوة الساخنة أو الشوكولاتة الساخنة إلى القائمة.
  10. استهدف سوقًا جغرافيًا جديدًا إذا كان عملك الموسمي مرتبطًا بالطقس ، فاستخدم خارج الموسم للوصول إلى سوق جديد بطقس مختلف.
  11. استهدف سوقًا ديموغرافيًا جديدًا عندما يتباطأ الموسم السياحي، يمكن لمالك المبيت والإفطار الترويج لموقعه كموقع لاجتماعات العمل خارج الموقع أو لقاءات الاسر والاصدقاء.
  • هذي بعض الافكار .. ولا شك ان لديكم أفكار اكثر

اخطاء المتنافسين

Leave a Comment