نتحدث في هذا المقال حول اتصالات الكواكب والجاذبية بين شخصين  وأنواع هذه الاتصالات وشرحها  لنتعرف سويا عليها

 

نظرا لكثرة الاسئلة عن اتصالات الكواكب والجاذبية بين شخصين حبيت اوضحها لكم في هذا المقال.

  •  معنى اتصال كوكب بكوكب :

هو ان يقع كوكب على زاوية معينة او درجة معينة من كوكب آخر على دائرة البروج اللي مجموع درجاتها 360 درجة و مقسمة على 12 برج او بيت كل برج 30 درجة.

 

ماذا تعني اتصالات الكواكب والجاذبية بين شخصين

  •  انواع هذي الاتصالات :

خمسة انواع فقط اساسية ..

  1.  الاقتران ( اتصال محايد )
  2. التثليث ( اتصال ايجابي )
  3. التسديس ( اتصال ايجابي )
  4. المقابلة ( اتصال سلبي )
  5. التربيع ( اتصال سلبي )

الخطوط الحمرا اتصالات سلبية والخطوط الزرقاء اتصالات ايجابية بقية الخطوط فرعية

 

الاقتران : محايد

هو ان الكوكب يكون بجانب كوكب في نفس البرج وبينهم عشرة درجات من امام الكوكب او من خلفه

مثال الشمس في الدرجة ٣ من برج الحوت والزهرة في الدرجة ٩ من برج الحوت اذا هنا بينهم اقتران لانهم في نفس البرج وبينهم ٦ درجات يعني مازالو في حدود ال ١٠ درجات من نفس البرج

 

 

التثليث : اتصال سعيد جداا

يحصل فقط بين عنصر من البروج مثلا بين الابراج المائية فقط او الترابية وهكذا وهو لما يكون بين كوكب وكوكب 120 درجة من الامام والخلف

مثال المريخ في الدرجة ٥ جوزاء و زحل في ١٠ دلو هنا بينهم اتصال تثليث في حدود ٥ درجات وهو اسعد انواع الاتصالات.

ربما يهمك  سلسلة مميزة من كتب ابن تيمية

 

 

اتصال التسديس : اتصال سعيد

يحدث بين الابراج الصديقة فقط لما يكون بين كوكب وكوكب 60 درجة ويحدث بين الابراج الهوائية مع النارية ، او الترابية مع المائية في حدود العشرة درجات طبعا.

مثال الزهرة في درجة ٧ حمل وزحل ١٥ دلو هنا ابراج صديقة والاتصال في حدود ال ٨ درجات.

 

 

 اتصال المقابلة : اتصال سلبي جدا

يحدث لما يكون بين كوكب وكوكب زاوية 180 درجة ، لما تكون الكوكبين في برجين متقابلة فقط زي العقرب والثور ، الحمل والميزان وهكذا ومتصلين في حدود العشرة درجات.

مثال زحل ٢٢ جدي متصل بالقمر ١٨ سرطان اذا هما متصلين اتصال مقابلة و بينهم ٤ درجات.

 

 

اتصال التربيع : اتصال سلبي

وهو ان يكون بين كوكب وكوكب زاوية ٩٠ درجة ويحدث بين اي كوكبين على مجموعة مترابعة كمجموعة البروج المنقلبة او الثابتة او المجسدة في حدود العشرة درجات

مثال عطارد ١١ اسد و المشتري ٢٠ عقرب هنا بروج تربع بعض في حدود ٩ درجات.

 

 

  1.  الاقتران :يعتبر اتصال محايد ويعتمد على طبيعة الكواكب واتصالاتها والابراج الواقعة فيها هل طبيعتها سلبية او ايجابية ؟ يعتبر من اقوى الاتصالات لان الكواكب تكون قريبة جدا من بعض وتاخذ نفس طبيعة البرج المتواجدة فيه فيكون هذا الاتصال مؤثر جداا وواضح في اي خريطة.
  2. التثليث : اقوى اتصال سعيد لانو يحدث بين مجموعة برجية واحدة وهي الابراج الاخوة مثال : ( جوزاء – دلو – ميزان ) فهنا الدعم يكون قوي جداا لانهم اخوة ويحملون طبيعة متشابهة متوافقة ، التثليث يعبر عن طاقة حظوظ ووفرة هائلة ، طاقة النجاح والسعادة والتقدم ، هنا الدعم قوي ومباشر
  3. اتصال التسديس :هو اتصال ايجابي ولكن اقل درجة من التثليث لانو يحصل بين ابراج صديقة وليس اخوة مثل مجموعة الهواء والنار ، او مجموعة التراب مع الماء هنا زاوية التسديس تعطي تعاون وانسجام تتلقاه من برج صديق كالسرطان والثور هنا طاقة تسهل اعمالك وتدعمها ، طاقة سلسة ومريحة.
  4. اتصال المقابلة :هو اصعب انواع الاتصالات لانو يحدث بين برج وبرج مقابل له اللي يمثل العدو لان التقابل يعبر في التنجيم عن طاقة معادية عداء تام هنا الطاقة صعبة بشكل صريح وكانك تواجه العدو وجها لوجه وبشكل مباشر نشعر بطاقة ضاغطة جداا طاقة هجومية ، معاكسة تماما لرغباتنا واهدافنا.
  5. اتصال التربيع :زاوية صعبة اقل صعوبة من المقابلة وتحدث بين الابراج اللي على مربع واحد مثلا البروج المجسدة تكون ابراج متعادية ، الابراج المنقلبة متعادية وهكذا ، وتشكل فيما بينها ٩٠ درجة ، التربيع هي طاقة تحديات و كفاح نحتاج معاها المثابرة لتجاوز العقبات وتحقيق النجاح.
ربما يهمك  الفرق بين الشبك الاخضر الزراعي و الشبك الابيض

ملاحظة

اذا كان الاتصال بين كوكبين اكثر من عشر درجات هنا لا يعتبر اتصال

مثال لو كانت الشمس في درجة ١٠ اسد وعطارد ٢١ اسد هنا يعتبرون منفصلين لان عطارد انصرف عن اتصاله بالشمس بدرجة واحدة فصار بينهم ١١ درجة واللي تعتبر اكثر من ١٠ درجات وهنا الغي هذا الاتصال او القران بينهم.

ربما يهمك  حقائق هامة عن انواع التربة الزراعية و الافضل للزراعة

ملاحظة

اذا كانت الشمس في ٢٨ حوت والزهرة في ٢ حمل من المفترض انو بينهم ٤ درجات ويعتبر اتصال اقتران لكن الفلك الكلاسيكي لا يعتبره اتصال لاختلاف البروج هنا الزهرة انتقلت لبرج الحمل الى طبيعة مختلفة عن برج الحوت فالغي الاتصال ، وقيسو هذا المثال على بقية الاتصالات.

 

مصادر