قدمنا في هذا المقال معلومات هامة عن اداة إدارة سلسلة التوريد تعريفها ؟ ما هو نموذج سكور ؟ تفاصيل نجيب عنها ضمن هذا المقال.

إدارة سلسلة التوريد

  • مرجع نموذج عمليات سلسلة التوريد (سكور- SCOR)

عبارة عن أداة تشخيص قياسية شاملة لـ: إدارة سلسلة التوريد طبقا لنموذج (سكور) تعرف إدارة سلسلة الإمداد بأنها عمليات متكاملة من التخطيط، التوريد، الإنتاج، التسليم، والإعادة من مورد المورد العميل العميل.

إدارة سلسلة التوريد pdf

  • يحتوي سكور على وصف معياري للإدارة العمليات، إطار لتنظيم العلاقات بين العمليات المختلفة، مقاييس معيارية لقياس الأداة، ممارسات إدارية تثمر الأداة الأفضل و معايير توافق البرمجيات مع الاحتياجات.
ربما يهمك  خطوات بناء السور الخارجي و بيت العمر
  • عمليات نموذج اسكور:
  1. التخطيط: يهدف التخطيط إلى الموازنة بين العرض والطلب عن طريق تقييم موارد الموردين، حساب الطلب الكلي وترتيبه حسب الأولية وتخطيط المخزون والإنتاج والتوزيع لكل المنتجات.
  2. التوريد: هو عملية استجلاب المواد والخدمات لتلبية الطلب الحقيقي أو المتوقع ويشمل شراء، استلام، فحص وارسال المواد.
  3. الإنتاج: يشمل الإنتاج، الذي هو العملية الأساسية في أغلب سلاسل الإمداد، علميات تحويل المواد الخام إلى منتجات نهائية لتلبية الطلب الحقيقي أو المتوقع.
  4. التسليم او التوصيل: تشمل عملية التوصيل إدارة الطلبات، إدارة النقل وإدارة التوزيع. 5.الإعادة: هو إدارة الانسياب العكسي للمواد والمعلومات المتعلقة بالمنتجات التالفة والكميات الزائدة.
ربما يهمك  خطوات تأسيس كوفي شوب بمبلغ بسيط