افضل 6 كاميرات فلوق استخدموها اليوتيوبر العرب

ما هي ال Camcorder؟

انتشرت مؤخرًا على موقع Youtube الشهير، ظاهرة مقاطع الفيديو المصورة لأشخاص يتحدثون في مواضيع معينة، وسميت هذه المقاطع بال Vlogs، فموضوع نقاشنا اليوم هو عن الجهاز الذي يستخدمونه في تصوير هذه المقاطع. ال Camcorder أو ما نسميه بكاميرا تصوير الفيديو أو ال vlogs، هو جهاز إلكتروني مكون بشكل أساسي من كاميرا تصوير فيديو، ومسجل فيديو. كانت هذه الأجهزة قديمًا مبنية على استخدام أشرطة الفيديو، والكثير منا رآها قديمًا حيث كانت منتشرة جدًا فيما عهد في زمن التصوير. في عام 2006، أصبح التسجيل الرقمي هو المنتشر والذي يستخدمه الجميع، مع استبدال الشريط بوسائط تخزين أخرى مثل mini-HD، وال micro DVD، وذاكرة الفلاش الداخلية، وبطاقات ال SD.

الأجهزة الحديثة منها والقادرة على تسجيل مقاطع الفيديو هي الهواتف الذكية المزودة بكاميرا ومسجل، بالإضافة إلى الكاميرات الرقمية المتخصصة. ولكن يمكن استخدام مصطلح «كاميرا الفيديو» لوصف جهاز محمول مستقل بذاته، مع وظيفته الأساسية في التقاط الفيديو وتسجيله، وغالبًا ما يكون له وظائف متقدمة عبر كاميرات أكثر شيوعًا.

أفضل كاميرات تصوير الفيديو

Canon PowerShot G7 X Mark II كاميرا كانون بور شوت، هذه الكاميرا العالمية ذات الجودة العالية تحتوي على ذاكرة تخزين 16 جيجا بايت، وحافظة لحملها، بالإضافة إلى احتوائها على مستشعر 20.1 ميجا بكسل، الصورة ذات جودة عالية جدا تصل إلى  5472 * 3648 بكسل. الكاميرا حاصلة على تقييم 5 على موقع أمازون، كما أن سعرها على الموقع 529.99 دولار.

رابط الشراء من أمازون: 

 

Canon EOS 77D، هذه الكاميرا تحتوي على مستشعر CMOS 242 ميجا بكسل، مدعمة بخاصية ال WIFI، والبلوتوث، والNFC، وأفلام عالية المدى الديناميكي، بالإضافة إلى وجود ذاكرة فلاش داخلية. الكاميرا حاصلة على تقييم 4.7 على موقع أمازون، كما أن سعرها على الموقع 749 دولار بعد خصم 17% من سعرها الأصلي.

رابط الشراء من أمازون: 

Fujifilm X-A5، هذه الساعة الأنيقة مزودة بتسهيلات تمكنك من حملها بسهولة، كما أن البطارية بها قدرة تكفي ل 450 صورة. الكاميرا بها شاشة LCD قابلة للدوران، كما أنها مزودة بخاصية الالتقاط عن بعد، سعر الساعة على موقع أمازون 499 دولار.

رابط الشراء من أمازون: 

 

Panasonic Full HD Camcorder، هذه الكاميرا واحدة من أفضل الكاميرات بصفة عامة، إنها مصممة خصيصًا لتتمكن من عمل توازن صحيح بين المزايا، والجهاز، والتصميم، والقيمة، وراحتك في استخدامها. تتميز هذه الكاميرا باحتوائها على كافة أجهزة الاتصال التي يمكنك توقعها من كاميرا فيديو حديثة، بالإضافة إلى جميع المزايا اللازمة لالتقاط لقطات جميلة. الكاميرا تحتوي على خاصية تقريب بصري 2OX، مع نظام عدسات 4-drive، كما أن لها خاصية التقاط بمدى ديناميكي عالي (HDR)، كما أن لديها مستشعر إضاءة خلفية يمنع التشويش، وخاصية التقاط الفيديو بالحركة البطيئة (Slow motion) بجودة عالية. باستخدام خاصيتي ال WIFI وال NFC، يمكنك توصيل هاتفك بالكاميرا مباشرة، فيمكنك البث في الوقت الصحيح والتحكم في الكاميرا من جهازك المحمول. كما ان لديها مجموعة من الفلاتر والمؤثرات الإبداعية، بالإضافة إلى تسجيل صوتي عالي الجودة. إنها ليست جيدة فقط في نطاق واحد، بل إنها تضرب الأسواق على نطاق واسع. الساعة حاصلة على تقييم 4.2 على موقع أمازون، كما أن سعرها على الموقع 447.99 دولار بعد خصم 25% من سعرها الأصلي.

رابط الشراء من أمازون:

 

Sony – HDRCX405 HD، الكاميرا المناسبة للمراهقين. لقد سيطرت على سوق كاميرات تسجيل الفيديو كلا من العلامتين التجاريتين Panasonic (التي عرضناها قبل هذه) وSony (التي سنتحدث عنها الآن). في العصر ما قبل إصدار الهواتف الذكية، قد أنتجت هاتين العلامتين مجموعة كبيرة من كاميرات الفيديو، منها منخفض الجودة وعالي الجودة لجميع الأغراض. أما الآن، فقد نمت سوق ميزانية إصدارات هذه الأجهزة بشدة، مع وجود عدد قليل من الخيارات المتاحة. حقًا، ما الغرض من شرائك كاميرا تسجيل فيديو رخيصة الثمن لتقوم بنفس الدور الذي سيقوم به هاتفك الذكي!؟ من بين الأجهزة التي توفر قيمة فعلية في الميزانية، فإن كاميرا Sony هذه المعروضة هي أفضل كاميرات الفيديو الموجودة، كما أنها كاميرا تمهيدية للمراهقين لأول مرة استخدام. إنها تلتقط مقاطع فيديو بجودة عالية (1920*1080) عند 60 بكسل مع تقريب لوضوح الصورة بدرجة 6OX. تحتوي الكاميرا على شاشة LCD بقياس 2.7 بوصة مع خاصية اكتشاف الوجوه، ومستشعر Exmor R CMOS مقاس 9.2 ميجا بكسل، بالإضافة إلى وجود خاصية استقرار الصورة ووضع تلقائي ذكي. التقنية بسيطة للغاية، ولكنها بالتأكيد منافسة لأي كاميرا فيديو ذات ميزانية/قيمة، خاصة لمستخدمي الفيديو المبتدئين. الكاميرا حاصلة على تقييم 3.9 على موقع أمازون، كما أن سعرها 158 دولار.

رابط الشراء من أمازون: 

 

YI 4K Action and Sports Camera، لا تضيع أي لحظة مع كاميرا YI 4k، كاميرا الأحداث. مع عدسة ذات زاوية واسعة بمقدار 155 درجة وإسكان شريحة الجيل الجديد Ambarella A9SE75؛ فهي تسجل الفيديو بسرعة   4K/30fps، وبجودة عالية أيضًا، بالإضافة إلى التقاط صور 12 ميجا بكسل. إذا كنت تعمل في الوسط الفني؛ فستستمتع أيضًا بمجموعة من الأوضاع، بما في ذلك Time lapse، والتصوير البطيء، والعداد الزمني، وال Burst. الكاميرا في نفسها ذات تصميم رياضي يتضمن شاشة تعمل باللمس عالية الدقة بحجم 2.2 بوصة و330 بكسل، بشاشة LCD عالية الاستجابة، وشاشة ريتينا عالية الحساسية مع زجاج ال Gorilla الذي يقاوم الخدوش والضغوط اليومية. الكاميرا تتميز بعمر بطارية طويل؛ حيث يمكن لبطارية الليثيوم أيون ذات الجهد العالي بقوة 1400 مللي أمبير في الساعة، القابلة لإعادة الشحن، تسجيل ما يصل إلى 120 دقيقة بسرعة 4K/30fps على شحنة واحدة، لذلك لا داعي للقلق بشأن تضييع أي حدث دون تصوير. كما تتميز الكاميرا بإمكانية تثبيت الصورة المضمنة، مع جيروسكوب ثلاثي المحاور، ومقياس تسارع ثلاثي المحاور يكتشف تغييرات الحركة ويعوضها وفقًا لذلك. الكاميرا بها خاصية المشاركة اللحظية؛ حيث تتمتع بخاصية البلوتوث بسرعة عالية بالإضافة إلى ال WIFI لإمكانية التحكم عن بعد. الكاميرا حاصلة على تقييم 4.1 على موقع أمازون، كما أن سعرها على الموقع 115 دولار.

رابط الشراء من أمازون:

 

 

المصادر:

https://en.wikipedia.org/wiki/Camcorder

https://www.lifewire.com/best-video-cameras-to-buy-4064602

https://www.techradar.com/news/best-vlogging-camera