الإعلانات

كلما تقدمنا في السن و تعرفنا على اشياء جديدة نتمنى عندها لو اننا عرفنا أشياء مفيدة في الحياة شبيهة بهذه الاشياء قبل وقت و نسعى دائماً لتطبيقها و لمعرفة هذه الاشياء اليكم التفاصيل

أشياء مفيدة في الحياة في سن ال20 علينا معرفتها

أشياء أعرفها في سن 30، أتمنى لو كنت أعرف في سن 20:

أشياء مفيدة في الحياة

  1. توقف عن القلق بشأن ما يفكر فيه الناس !99.9٪ من سكان العالم لا يفكرون فيك والأشخاص الذين يفكرون فيك، لا يفكرون فيك كثيرًأ لذا توقف عن القلق بشأن ما يفكر به الاخرين عنك.
  2. الخبرة لا تأتي من العمر! بل تأتي من خلال تكريس نفسك للعمل بمواقف مختلفة والتعلم والنمو وإذا لم تكن خبيرًا، فأحط نفسك بالخبراء.
  3. الثراء له علاقة باستثماراتك أكثر من دخلك! يمكنك أن تأخذ كل ثروة العالم وتوزعها بالتساوي على الناس بعد 5 سنوات ، سيسيطر 1٪ من الناس على 90٪ من الثروة,يعرف بعض الناس كيفية تحويل الأموال إلى أموال أكثر. لكن معظم الناس يعرفون فقط كيف ينفقونها.
  4. أنت مسؤول عن مسيرتك المهنية – طورها! يكفي ترحمًا على جميع تلك الفرص التي فقدتها بسبب الخجل أو قلة الثقة أو ضعف مهارات الاتصال.
  5. توقف عن البحث عن تعاطف من الأشخاص الذين لن يعطوا ذلك أبدًا !
  6. حياتك ليست نزوة أو نزهة.
  7. لا تسمح لأحد ان يمتلكك!
  8. محاولة حمل الآخرين على إظهار أي شكل من أشكال التعاطف ليس مثمرًا !
  9. التدوين لا يقدر بثمن! في يوم من الأيام، ستجد نفسك تقرأ أفكار كتابتها قبل بضعة أشهر فقط، ولن يكون لديك أدنى فكرة عن سبب كتابتها بالطريقة التي قمت بها أو ما الذي تفعله سيكون هذا هو اليوم الذي تبدأ فيه بتقدير أهمية التدوين الجيد.
  10. عند التفكير في فرصة عمل جديدة، هناك ثلاثة محاور عليك
    مراعاتها
    *التعويض: مامقدار راتب هذه الوظيفة، وهل تتناسب مع مخاطرك؟
    * النمو الوظيفي:هل تقربك هذه الوظيفة من أهدافك، أم أنها طريق مسدود؟
    *التعلم: كم تتعلم من هذه الوظيفة ؟ إذا كانت هذه المحاور غير مرضية، فبتعد عن هذه الفرصة!
  11. التركيز على العمق بدلاً من الاتساع! نصيحة لطيفة ولكنها وصفة لكارثة..
  12. لكن، إحدى النصائح التي لم يتم تقديمها لنا كثيرًا ولكنها قيّمة للغاية هي: تجنب العمق الشديد لا داعي لفهم كل التفاصيل أو أن تكون خبيرًا في الهوامش الداخلية.
  13. يلعب الحظ دورًا مهمًا في جودة الحياة! لا على الاطلاق. ولكن كما يقول المثل: الحظ يفضل المستعدين استعد أكثر ، وستجد نفسك محظوظًا بشكل متزايد وهذا ينطبق على جميع جوانب الحياة بالمناسبة – وليس فقط “التسويق”
  14. الحديث الذاتي مهم! يجب ان تكون الطريقة التي تتحدث بها مع نفسك أكثر “محبة ولطفًا” تريد أن تأخذ استراحة؟ اخبر نفسك أنك تستحقها! هل اجزت العمل بكفاءة ؟ كافئ نفسك! ستبدو حدودك الخاصة وكأنها أنانية!
  15. قل لا للتحولات التي تستنزفك، العمل الإضافي الذي لا معنى له، والعلاقات التي لا تحفزك

امثلة هامة

قلتها سابقاً: إذا كان الاعتناء بنفسك يعني خذلان شخص ما.. فـخذله! وهذا جيد.

مغالطة شهيرة: “بغض النظر عن عمرك أو مقدار خبرتك ، لم يفت الأوان أبدًا لتصميم حياتك بالطريقة التي تريدها بالضبط”

لماذا تعتبر مغالطة ؟

أسفي الأكبر كمختص تسويق هو أنني لم أتعلم التسويق في وقت مبكر من حياتي..

لو بدأت التسويق في بداية المدرسة الثانوية، لكان لدي 6 سنوات أخرى: لصقل المهارة ، والعمل في المشاريع ، واختبار الأفكار الريادية.

و بعد قولي هذا، أنا سعيد جدًا لأنني تعلمت التسويق عندما بدأت في النهاية، كما هو الحال مع العديد من الأنشطة الأخرى في الحياة: كان أفضل وقت لبدء التسويق هو المدرسة الثانوية ؛ ثاني أفضل وقت هو الآن!

مصادر.